أكثر الأشياء التى كان يحبها الرسول صلى الله عليه وسلم
الرسول

من أكثر الأشياء التى أحبها الرسول صلى الله عليه وسلم هى الطيب والنساء والصلاة  وذلك مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم فى الحديث الذى روى عن أنس بن مالك رضى الله عنه ” قال صلى الله عليه وسلم إنما حبب إلى من الدنيا ثلاث : الطيب والنساء وجعلت قرة عينى فى الصلاة” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

حيث كان التطيب من صفات النبى الكريم وهى سنة مؤكده عنه وكان رسولنا الكريم يأمر أصحابه بها وقالت السيدة عائشة رضى الله عنها ” كنت أطيب رسول الله لإحرامه حين يحرم ولحله قبل أن يطوف بالبيت بأطيب ما يجد. والحكمة من حب الطيب أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يناجى الملائكة والملائكة يحبون كل طيب من البشر.

وقد اختلف العلماء فى الحكمة من حب الرسول صلى الله عليه وسلم للنساء حيث قيل أنه يحبهن لينقلن عنه ما لا يطلع عليه الرجال من أمور خاصة بالنساء وكان الرسول يستحى أن ذكرها وهى أحكام الغسل والحيض والنفاس والعدة وما شابه من هذه الأمور.

وقيل أنه حبب إليه النساء زيادة فى الابتلاء فى حقه حتى لا يلهو بما حبب إليه عما كلف به من أداء الرسالة فيكون ذلك أكثر مشقة وأعظم فى الأجر.

وقد نقل عن العلماء بأن السر فى إباحة نكاح أكثر من أربع لرسول الله صلى الله عليه وسلم بأنه أراد أن  ينقل النساء عنه ما يستحى هو فى التلفظ به فأحبهن حتى ينقلن عنه من الشريعة ما يستحى عن نقله ولم يكن الرسول يحب النساء لشهوة منه فى النكاح أو خلاف ذلك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.