وزارة التربية والتعليم تصدر تعليمات صارمة للمعلمين والطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
وزارة التربية والتعليم 1

كل عام وحضراتكم بخير ساعات قليلة ويبدأ العام الدراسي الجديد 2015/2016 ولهذا أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات صارمة للمعلمين والطلاب في صورة كتاب دوري تحت رقم 26 وأرسلته إلى جميع المديريات التعليمية ومنها إلى الإدارات التعليمية وأخير إلى المدارس لتصل في النهاية للطلاب والمعلمين ويتضمن هذا الكتاب الدوري مجموعة من التعليمات الصارمة والخاصة بنظام سير اليوم الدراسي في جميع المدارس الحكومية والخاصة ومن هذه التعليمات ما يلي:-

1- التأكد من انتهاء جميع أعمال الصيانة سواء البسيطة أو الشاملة في جميع المدارس وأن كل المدارس داخل الادارات التعليمية مجهزة لاستقبال الدراسة وذلك من خلال إعداد خطط المتابعة لزيارة جميع المدارس ومراجعة كافة التجهيزات بها من حيث المباني والفصول والآثاث …إلخ.

2- الاطمئنان على وصل الكتب المدرسية لجميع المدارس وتسليمها للطلاب خلال الأسبوع الأول من الدراسة.

3- وضع خطة لتأمين المدارس والمباني التعليمية حتي توفر الجو المناسب والصحي لانتظام الطلاب في المدارس واستقرار العملية التعليمية.

4- غلق أبواب المدرسة بمجرد بدء اليوم الدراسي وعدم تواجد أي طالب داخل المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي وغلق الأبوب والشبابيك وتقليم الأشجار والمساحات الخضراء.

5- يجب على مشرفي الأمن داخل المدارس التأكد من هوية الزائرين وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد التأكد من خروج جميع التلاميذ من المدرسة.

6- غرس قيم الانتماء والمواطنة والالتزام بتحية العلم وأداء النشيد الوطني أثناء طابور الصباح والالتزام بالخريطة الزمنية في توزيع المناهج ومواعيد الامتحانات.

7- التأكد من تنفيذ أحكام القرار الوزراي رقم 179 لسنة 2015 والخاص بلائحة الانضباط المدرسي وضرورة الالتزام بتنفيذ كافة التعليمات الواردة بها وعدم استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب وحسن معاملة أولياء الأمور وتخصيص مواعيد محددة لزيارة المدرسة.

8- التنبيه على العاملين بالمدرسة والمعلمين والطلاب على ضرورة عدم التحدث في السياسة بأي شكل من الأشكال بالاضافة إلى عودة مسابقة أوائل الطلبة في جميع المدارس في جميع المراحل التعليمية مرة أخري.

9- إقرار درجات السلوك والانضباط على طلاب الثانوية العامة والبالغة 10 درجات (5 سلوك + 5 انضباط) مع الالتزام بالتسجيل اليومي الإلكتروني لغياب الطلاب والمعلمين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. حسبى الله ونعم الوكيل هو كل وزير يجى يصدر قرار واحنا عادى مستقبلنا يضيع عشر درجات ليه حرام عليكم احنا مش بنستفيد اى حاجة من المدرسة وبعدين احنا هنضيع وقت طويل ف ان نروح والرجوع من المدرسة السنة ده بالنسبالنا حياة او موت المفروض ف بلدى ادرس اللى انا عايزاه لا احنا كمان بندرس مواد مش بنحبها احنا هنعتصم ومش هنروح المدرسة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.