جوجل تغير شعارها والسبب هو..
جوجل تغير شعارها

أقدمت شركة جوجل العالمية “GOOGLE”  لتغيير شكل شعار صفحتها اليوم لصورة أثارت دهشة الملايين من مستخدمي الشبكة العنكبوتية، وبالأخص محرك البحث الأشهر عالميا جوجل، حيث اختفى شعار جودل المحدث بألوانه الجديدة وحروفه وظهرت صورة تجمع بين جهاز كمبيوتر مكتبي وبعض الصور الطبيعية.

والسبب وراء تغيير جوجل Google لشعارها اليوم هو احتفال شركة جوجل العالمية بعيد ميلادها السابع عشر، منذ أن تم إنشاؤها عام 1998، على يد “سيرجي برين” و”لاري بيج”، بمشروعهم البحثي، الذي اعتبر بعد ذلك نقطة فارقة بمجال استخدام تكنولوجيا الإنترنت.

السر وراء تسمية محرك البحث الأشهر عالميا بي جوجل أو google

ويرجع اسم كلمة جوجل كناية عن اختصاراً أو تحريفا للفظ “جوجول”، وهو يدل على  أحد لغات البرمجة والتي تشير لرقم واحد ويجاوره 100 الأصفار، وهي أحد لغات البرمجة للحواسب، وتشير هذه الأرقام للبيانات والمعلومات المتداولة عبر محرك البحث ويقوم بعرضها.

ونشرت جوجل بصدر صفحتها الرئيسية صورة تجمع بين بعض الأشياء ذات الدلالات الخاصة، من بينها جهاز كمبيوتر لوحي ويظهر بشاشته شعار جوجل القديم وقت الإنشاء منذ عام 1998، كذلك ظهور طائر البطريق للتعبير عن نظام ليونكس ذات المصادر المفتوحة واهتمام جوجل بهذه البرمجيات.

وبخصوص شكل جهاز الكمبيوتر المكتبي، فهو للدلالة على أول جهاز استخدم بالمشروع البحثي لإنشاء جوجل بجامعة ستانفورد، مع إبراز الألوان الرسمية لشركة جوجل بمكونات الصورة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.