ظاهرة فلكية نادرة وظهور القمر العملاق مساء اليوم بالفيديو
suppermoon

نشرت قناة سي بي سي إكسترا تقرير عن حدوث خسوف كلي للقمر يحدث مساء الليل، يظهر فيه ظاهرة القمر العملاق أو السوبر مون “supper moon”، وهي ظاهرة فلكية يقول عنها العلماء أنها نادرة الحدوث، لخصائصها حيث أن هذا الخسوف سيشمل القمر بكامله.

وأوضحت مقدمة برنامج غرفة الأخبار تفاصيل حدوث الظاهرة الفلكية حيث قالت، أن ظاهرة حدوث الخسوف للقمر ستحدث لثاني مرة خلال هذا العام، ولكن هذه المرة سيشهد العالم حالة خسوف كلي للقمر يكون فيها القمر في أقرب نقطة مدارية من مدار الأرض، وبالتالي سيلاحظ الموطنيين بشتى دول العالم القمر وهو بحجم أكبر بكثير من المعتاد.

وأضافت أن القمر سيبدو بحجم أكبر سوبر مون” Supermoon Lunar Eclipse” ، نتيجة لحدوث التقاء لظاهرتي فلكيتين، الأولي هي حدوث خسوف كامل للقمر والأخر هي ظاهرة القمر العملاق مما يجعل القمر يبدو بصورة أكبر وأكثر توجه مما يعرفه سكان العالم.

المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق

 

موعدظهور خسوف القمر وظهور القمر العملاق الدموي فى مصر

أشار رئيس قسم الفلك بمعهد البحوث الفلك الدكتور أشرف تادرس، للتوقيت الذي سيحدث فيه ظهور القمر الدموي العملاق بسماء القاهرة الليلة، وذلك في الساعة الثانية و30 دقيقة من بعد منتصف الليل أي فجر غدا الاثنين، حيث ستحدث ظاهرة سوبر قمر أو القمر الدموي العملاق وهي وقت وصول القمر لأقرب نقطة من سطح الأرض عبر مداره البيضاوي.

ومن جانبها نشرت وكالة ناسا لأبحاث الفضاء تقرير عن الظاهرة الفلكية النادرة التي من المنتظر أن تحدث مساء اليوم الأحد، حيث أشير لأخر ظهور لهذه الظاهرة والتي حدث من عام 1982 أي مما يزيد عن 38 عام مضوا.

وأوضح الفيديو التصور الهندسي والعلمي لمسار القمر البيضاوي حتى يقترب من اكرب نقطة تبعده عن الأرض، وتحدث عندها الظاهرة الفلكية مع حدوث عملية الخسوف، المزيد من التفاصيل بمشاهدة فيديو وكالة NASA .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.