واتس اب: تجنب فتح هذا النوع من الرسائل في تطبيق “Whatsapp”
واتس اب

تحديث في تطبيق الواتس اب

أصدرت إدارة واتس اب تنويه بعدم تحميل النسخ الخاص بالبرنامج سوى من الموقع الرسمي للبرنامج فقط، أو من المتاجر الرسمية مثل متجر جوجل بلاي في هواتف أندرويد، وفي هواتف آيفون متجر “آب ستور”، وعدم الانسياق وراء أي نسخ موجودة على الانترنت أخرى؛ حيث أن الكثير منها غير آمن على الهواتف المحمولة، خصوصاً مع انتشار عدد كبير من البرامج الخبيثة التي تهدف إلى انتهاك الخصوصية في الواتس اب .

برنامج الواتس اب
تطبيق الواتس اب

أصدرت صحيفة “Better Business Bureaus” تحذير لمستخدمي واتس اب حول العالم من عدم فتح الرسائل التي تصلهم على الإميلات الخاصة بهم، بشأن رسائل صوتية وصلت لهم على الواتس اب؛ حيث ذكرت الصحيفة أن ذلك النوع من الرسائل الغرض منه خداع المستخدمين وتوجييهم إلى روابط لسرقة المحادثات الخاصة بهم وكذلك التفاصيل الخاصة الموجدة على الهاتف .

وأكدت الصحيفة أنه يجب عدم فتح أي رسائل صوتية تصل عبر الإميل؛ حيث أن جميع رسائل الواتس اب سواء كانت الكتابية أو الصوتية تصل على البرنامج فقط ولا يتم إرسالها على الإميلات، كما ذكرت أن شكل الرسالة التي تصل عبر الإميل “المزيفة” بها لوجو البرنامج وشكل الرسالة الصوتية وقد وقع بها الكثيرون “كفخ” من أجل تنصيب برامج خبيثة على الهاتف المحمول .

كما يجب دائماً الحصول على آخر نسخة من الواتس اب عبر تحديث البرنامج من متجر “جوجل بلاي” أو متجر “اب ستور” في هواتف آيفون، وتجنب عدم فتح أي روابط مجهولة المصدر .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.