مفاجأه سارة للمعلمين من رئاسة الجمهورية أواخر الشهر المقبل
الرئيس عبد الفتاح السيسي 1

من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية في مصر وإصلاح منظومة التعليم ودفع عجلة التطور الحضاري والتنمية في مصر إلى الأمام والأخذ بجميع العلوم الحديثة وأخر ما وصل إليه التعليم في الدول المتقدمة من طرق تدريسية ومناهج حديثة.

أعلن الدكتور طارق شوقي الأمين العالم للمجالس التخصيصة التابع لرئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بإطلاق المشروع القومي لتدريب المعلمين في مصر أواخر شهر أكتوبر المقبل وذلك من أجل إخراج جيل جديد من المعلمين قادرعلى إكساب الطلاب المعارف والمهارات العلمية الحديثة لإخراج جيل من الطلاب لدية قدرة إبداعية وقدرة على التفكير والتعليم وسوف ينعكس ذلك في النهاية على تطور وتقدم بلدنا الحبيب مصر.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وكشف الدكتور طارق شوقي عن ملامح هذا المشروع القومي العملاق لتدريب المعلمين:-

1- بداية من يوم الاحد 27 سبتمبر2015 ستبدأ الرئاسة فى تدريب 25 معلم تم اختيارهم من قبل رئاسة الجمهورية الفترة الماضية بعناية فائقة وذلك بناءً على تميزهم وتفوقهم.

2- سيتلقي هؤلاء المعلمون الذين اختارتهم رئاسة الجمهورية تدريبات مكثفة لمدة شهر على يد مجموعة من الخبراء المصريين والأجانب.

3- بعد انتهاء فترة تدريب هؤلاء المعلمون سيقوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بإطلاق المشروع القومي لتدريب المعلمين في مصر وذلك أواخر شهر أكتوبر المقبل في مؤتمر صحفي ضخم.

2- بعد ذلك سيقوم هؤلاء المعلمون الذين تم تدريبهم من قبل بتدريب 10 ألاف معلم.

3- سيتم اختيار المعلمون والذين يقدرهم عددهم ب 10 آلاف معلم بشكل عشوائي يعتمد على الكفأة وبعد احتيازهم الاختبارات المعدة لذلك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. المعلم الاحتياطي موقفه ايه من المسابقه القادمه نرجو من الحكومه حل مشكلاتهم لأنه كيف يعمل مسابقه جديده وعنده ناس اجتاحت الامتحان بالاضافه إلي تقديراتهم

  2. الحكومة بتهزر .. إن لم تصلح الحكومة الحاله المالية لمعلمى الاجيال . لم يحدث جديد ولن يفيد التدريب فى شئ .
    سؤال . كيف ينتج المعلم الهدر حقه ماليا وأولاده جياع منتجا سليما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. الرجاء النظر للأعمار المتقدمه فى السن واللى نجحوا فى مسابقه 30 الألف معلم يعنى اللى فى الاحتياطى علشان احنا فى العد التنازلي ودا ميرضيش ربنا والله

  4. فعلا طب احنا اللي في الاحتياطي مافيش حد فاكرها طيب ولا اية ولا العشرة دول في مسابقة ثانية

  5. بسم الله.
    يا جماعة نهدي شوية محدش بيان رزق حد.
    دول كوادر. المهم الاختيار يكون صح للمدرسين دول
    والله الموفق في كل مصر

  6. عشرة آلاف معلم من مليون ونصف,يعني حوالي 7% , كيف يكون مشروع قومي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
    وباقى المعلميييين ماذا عنهم ؟؟, وما ذنبي أنا كولي أمر ألا يكون نصيب ابني مع المعلمين اللذين لم يتدربوا ؟؟

  7. رفع مها رات المعلمين في التنمية المهنية والعلمية والتدريب علي احدث النظم التكنولوجيةومعرفة العلوم النفسية لدي الطلاب والدراسات العلمية والتقيمات والتقويمات وهذا الامر في غاية الاهمية والي الامام ومزيدا من التقدم والعلم علي اساس التكنولوجيا وادماجها في النواحي التعليمية والتطبيقية المهم ان يكون هناك ارادة في التغير المنهجي والتكنولوجي وتحطيم الروتين والبروقراطية العقيمة لنواحي التعلم والتعليم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.