بعض الحجاج الناجون من حادث التدافع يروون سبب حدوث #حادث_تدافع_منى
حادث تدافع منى

خلال عدة لقائات صحفية مع مجموعة من الحجاج الذين شهدوا حادث تدافع منى، روى بعض الناجون سبب حدوث حادث تدافع منى بالتفصيل، ذلك الحادث الذي راح ضحيته 717 وفاة و خلف عدة مصابين.

بحيث صرح أحد الحجاج السودانين بأن الازدحام الشديد كان السبب الرئيس في حادث التدافع قائلاً: “عندما وصلت إلى شارع 204 لاحظت ازدحاماً رهيباً و تحول في ما بعد إلى تداف رهيب، فأجبرت على التسلق على أسطح الخيام، هرباً من الموت”.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

و صرح آخر: “كدت أموت اختناقاً وسط ضجيج الازدحام، و لولا مساعدة أحد الحجاج العاجلة لكنت الأن بين عداد الموتى”، مشيراً إلى أنه عاود الرجوع إلى مكان الازدحام للعثور على أغراض شخصية  لكنه لم يجد شيئاً في غمرة التدافع و الزحام.

و روى حاج آخر قائلاً: “كنت في مخيم المصريين 13، قبل أن يبدأ ضجيج الازدحام، لكن الأمور زادت و شعرت بسقف الخيمة يتحرك، و يسقط منه حجاج!.. و بعض الحجاج الذين سقطوا فوق الخيام سقطوا فوق وسائل الطبخ، مما زاد الأمر سوءً”

و روى حاج مغربي موقفه في الحادث قائلاً: “كنت بين فوج الحجاج المسعفين، و وقعت بعد وصول فوج آخر من الحجيج كان قادماً من شارع 223 و اصطدم مع آلاف الحجاج القادمين من شارع 204 المؤدي إلى جسر الجمرات”، و أشار حاج آخر بأن التدافه كان بسبب التقاء فوجين، الأول فوج من الحجاج متوجهين إلى جسر الجمرات و الآخر يسير في الاتجاه المعاكس.

تابع أيضا:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.