فوائد الكبدة الغذائية وتأثيرها على صحة الإنسان وأضرار الإسراف فى تناولها
الكبدة

الكبدة أحد اهم الأطعمة التى يتناولها الشعب المصرى وذلك لطعمها الرائع وسعرها البسيط وفوائدها الغذائية والصحية الرائعة التى لا يعرف عنها الكثير منا، ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد الكبدة على صحة الإنسان وتأثيرها واضرار تناولها بكثرة.

أولاً: الكبده تحتوى على قيمة غذائية كبيرة وتحتوى على العديد من الفيتامينات والعادن الهامة والضرورية لجسم الإنسان بالإضاف إلى أن الكبدة نسبة الدهون بها قليلة وتحتوى الكبدة أيضاً على فيتامين B12  الذى يعتبر عنصر أساسى فى تكوين كرات الدم الحمراء.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

ثانياً: الكبدة تحتوى على نسبة كبيرة من عنصر الحديد الذى يعمل على تكوين الهيموجلوبين فى الدم ويقوى العضلات ويحافظ على نسبة كرات الدم الحمراء كما أنها تحتوى على نسبة كبيرة جداً من الحديد اللازم لبناءا لجسم والذى يقى من مرض الإنيميا أومرض فقر الدم.

ثالثاً: الكبدة تحتوى على فيتامينات وعناصر غذائية كثيرة منها فيتامين B2 الذى يعمل على امتصاص الحديد ، وتحتوى الكبدة على عنصر الزنك وتحتوى على نسبة عالية من فيتامين  أ وتحتوى على حمض الفوليك وفيتامين B6 وعنصر المنجنيز.

رابعاً: الكبدة رغم فوائدها العديدة التى تم ذكرها إلا أن الإسراف فى تناول الكبدة ضار بالنسبة لمرضى النقرس ومرضى ارتفاع ضغط الدم ومرضى القلب ويجب أيضاً أن طهى الكبدة بطريقة صحية سليمة ويفضل لها الشوى أو طهيها بدون دهون.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.