بالفيديو.. ماذا قالت وزارة الداخلية السعودية عن أسباب حادث مني
شعائر مني

صرح اللواء منصور التركي، المتحدث الرسمي باسم زرارة الداخلية السعودية، خلال المؤتمر الصحفي للجهات المشاركة في مؤتمر الحج أن التحريات المبدئية أثبتت أن تدافع وتزاحم الحجاج السبب الرئيس في حدوث الإصابات والوفيات التي حدثت صباح اليوم بمني، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة والإجهاد الشديد للحجاج.

وأضاف منصور أن الحجاج تزاحموا صباح يوم الخميس بعد الساعة التاسعة صباحاً أثناء خروجهم من شارع 204 والتقاطع مع شارع 223 الأمر الذي أدي تدفق الحجاج بشكل كبير بالإضافة إلى نقص الأكسحين، موضحاً أن عدد الوفيات في مشعر مني وصل إلى 717 وحالات الإصابات وصلت إلى 863 مصاباً، مؤكداً أنه تم تخصيص 4000 طبيب لتقديم الإسعافات والخدمات كما شارك طائرات الإسعاف في نقل المصابين إلى المستشفيات.

في سياق متصل صرح مندوب بعثات الحجاج المصرية أن عدد حالات الوفاة للمصرين وصلت إلى 28 حاج مصري، وجارى فحص حالات الإصابات للإعلان عن الأسماء حالات الوفاة والإصابات.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. قدر الله ماشاء لخلقة ربما الحادث مؤلم للجميع ولكن لو كان كل انسان يرى ماذا يحل له بعد موته ربما لتمنى ان يموت في اقدس بقاع الارض مكة المكرمة وهنا نستطيع ان نقول هنيئا لمن كتبت له الشهادة في اخر حياته ان يودع الدنيا بقبول حسن من الله سبحانه وتعالى اذن لله الامر من قبل ومن بعد وعلى الجميع التحلي بالصبر والترحم وعدم اضاعة الوقت باللوم هنا وهناك لانه ليس بمصلحة المسلمين بل الاستفادة مما يحدث حفظ الله مكة ومن فيها “”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.