رئيس بعثة الحج المصرية يعلن عن عدد وفيات الحجاج المصريين في حادث تدافع منى حتى الآن
أسماء وأماكن الشهداء في حادث تدافع منى

أعلن رئيس بعثة الحج المصري من خلال مداخلة هاتفية على قناة “سي بي سي اكسترا”، بأنه لا يوجد أي مصابين أو ضحايا من الحجاج المصريين حتى الآن نتيجة لحالة التدافع التي حدثت في مشعر منى.

هذا و قد أعلن اللواء “سيد ماهر”، وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية، و الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، بأن هناك عدداً من مجموعات عمل من مسؤولي بعثة حج القرعة المصرية انتقلت إلى موقع حادث التدافع في مشعر منى، كما قامت مجموعات أخرى بالتواصل مع الدفاع المدني السعودي و السلطات السعودية للوقوف على مدى سلامة الحجاج المصريين، و التأكد من وجود مصابين أو ضحايا من الحجاج المصريين في حادث التدافع.

هذا و قد أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط بأن هناك حالة من الاستنفار القصوى تسود فرق الدفاع المدني و رجال الإسعاف لاستقبال الضحايا و المصابين بمشعر منى، و قد أعلن الدفاع المدني السعودي عن ارتفاع عدد الوفيات إلى 220 شخص، أما الإصابات فارتفعت إلى 450 شخص في حادث تدافع مشعر منى.

تابع أيضا:

تحديث:

أشارت بعض المصادر غير المؤكدة بأن عدد الإصابات من الحجاج المصريين في حادث تدافع مشعر منى بلغ 10 حالات، بينهم حالتين خطيرة، و في نفس السياق ارتفع عدد الوفيات في الحادث بشكل عام إلى 717 شخصاً و 863 إصابة.

تحديث الساعة 22:15

أعلن الوزير محمد مختار، وزير الأوقاف المصري، ومندوب البعثة المصرية للحج هذا العام، عن أسماء القتلى من الحجاج المصريين في حادث تدافع منى حتى الآن، وعدد المصابين وأماكن علاجهم حتى الآن، تعرف على التفاصيل كاملة عبر الرابط:

تحديث 25/9/2015

في ظل متابعتنا لأخر إحصاء لأعداد الشهداء من الحجاج المصريين الذين لقوا حتفهم نتيجة حادث التدافع في منى، ننشر لكم أخر تصريح لوزارة الصحة والسكان عن العدد النهائي للقتلى حتى الآن، حيث تأكد وفاة 14 حاجا من البعثة المصرية نتيجة التدافع، وإصابة 31 مصري نتيجة الحادث، وجاري علاجهم في مستشفى منى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.