أفضل طريقة لطهي اللحم المشوي بطريقة صحية بدون التعرض للأضرار
الحم المشوي

هل العيد، عيد الأضحى المبارك، حيث تحرص الأسرة المصرية والعربية على الاجتماع والتزاور، وتبادل التهاني والمعايدات، وفى الوقت نفسه يحرص جميع أفراد الأسرة على الالتفاف حول مائد الغذاء لتناول أشهي الأكلات وألذها خاصة من اللحوم الطازجة التي تتسم بها فترة عيد الأضحى نظرا لكثرة الأضاحي.

وينال طبق اللحم المشوي اهتمام خاص وعشق، نظراً لما يحتويه من مذاق بطعم خاص، ومناسبة للحدث، وكي تستطيعون تحضير طبق اللحم المشوي بصورة صحية جيدة نقدم لكم بعد الإرشادات والنصائح التي لا غنى عنها.

أولا عملية اختيار اللحم

وهو ما تحرص عليه كل ربة منزل بأن يكون اللحم طازج أو مخزن بطريقة سليمة حتي لا يتعرض للتلف، وليس لون اللحم دليل على جودته، إن تعرض لعوامل الحفظ السليمة، لأن الضوء والهواء يعملان على تغير لون اللحم للبني ويغيب عنه اللون الأحمر الوردي، والأهم هنا هو معرفة وقت الذبح وهل بطريقة صحيحة أم لا، وأفضل قطعة من اللحم تناسب المأكولات التي تودين طهيها وربما إن كانت علاقتك جيدة بالجزار تعرفي منه نوعية الغذاء المقدم للبهائم المذبوحة.

طريقة تخزين اللحم

من المفضل طهي اللحم الطازج، وإن تحتم الأمر، فيمكن تخزين اللحوم لمدة ثلاث أيام، إن لم تكوني على دراية كافية بأفضل طرق تخزين اللحوم لمدة طويلة.

أفضل طرق طهي اللحم

يعد الشوي هو أفضل طريقة لشوي اللحم حيث أنها يحافظ على القيمة الغذائية لقطعة اللحم في الوقت الذي يخلصنا من طبقة البروتين الخارجية، ومن أفضل طرق شوي اللحم تتبيله حيث أنها يساعد على سرعة طهي اللحم وإعطاؤه مذاق جيد لا يقاوم، غير اللون الجيد و المكملات الغذائية التي تضاف لقطعة اللحم المتبلة قبل الشوي.

أفضل خطوات شوي اللحم

  •  قطعوا اللحم أولاً إلى شرائح يبلغ سمك كل واحدةٍ منها أربعة سنتيمترات تقريبًا.
  • -ضعوا شرائح اللحم على النار بشكلٍ مباشر، بحيث يتم شواء كلا جانبي قطعة اللحم لمدة أربع دقائق، يُمكنكم رفعها عن النار قبل انتهاء الدقائق الأربع لو أحببتم أن تستمتعوا بطعمها وهي زهرية اللون من الداخل.
  •  ضعوا شرائح اللحم داخل رقائق الألمنيوم لمدة أربع دقائق أيضًا.

محاذير عملية شوي اللحم

  • ينصح بلف قطع اللحم بورق الألمنيوم أو وضعه حائل بين اللحم والفحم.
  • ينصح خبراء الطهي بعدم وضع قطع اللحم فوق جمرات الفحم حيث أنها يعرضها لمركبات كربونية تضر بالصحة بشدة وينصح بوضع اللحم بجوار جمرات الفحم.
  • عدم ترك اللحم لمدة طويلة فوق الفحم لأنها يعرضه لمركبات أمنية ضارة بالصحة، نتيجة للشوي لفترة طويلة.
  • توخي الحذر من تساقط قطرات الدهون على الفحم وما ينتج عنها من دخان به غازات سامة.
  • ليس من المستحب شوي الحم المخزن صناعيا لفترات طويلة ومعالج بمواد مثل أملاح النتريت.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.