تعرف على تعديلات قانون العمل السعودي الجديد وموعد العمل به
الملك سلمان ملك السعودية

كشفت اليوم الصحف السعودية عن تفاصيل تعديلات قانون العمل الجديد وموعد العمل به، وأشارت الى أن هذه التعديلات الغرض منها توفير جو أفضل للعامل لكي يساعده ذلك في تحقيق إنتاجية أعلى من السابق، وقد شملت تعديلات قانون العمل الجديد تعديلات قي الاجازات، وأيضا مدة بقاء العامل في محل عمله وأشياء أخرى.

تعديلات قانون العمل السعودي

أولا يحق للعامل أن يأخذ إجازة مدتها خمسة أيام في حالة الزواج، والايام نفسها في حال وفاة زوجته أو أحد الاصول أو الفروع، وأيضا يحق للعامل أخذ إجازة لمدة ثلاثة أيام في حال وفاة المولود، وبخصوص نقل العامل الى مكان أخر فقد إشترطت التعديلات الجديدة أن تكون هناك موافقة كتابية من العامل على هذا النقل وذلك لو كان النقل يفرض على العامل تغيير محل إقامته.

وعن مدة بقاء العاملين في محل العمل فقد أشار القانون الجديد الى أنه لا يحق للعامل البقاء في محل عمله لمدة تزيد عن 12 ساعة وأيضا يحق له أن يأخذ راحة ثلاثون دقيقة بين كل خمسة ساعات عمل متواصلة، وأخيرا فرضت التعديلات الجديدة على صاحب العمل تدريب 12 % من العاملين وذلك في حال زيادة عددهم عن 50 فرد.

موعد تطبيق قانون العمل الجديد

أعلنت وزارة العمل عن أنه سيتم تطبيق تعديلات قانون العمل عقب نهاية إجازة العيد أي بداية من يوم 8 أكتوبر 2015 القادم، وفي نفس السياق رحب الكثير من العاملين بهذه التعديلات وأشار الكثير منهم الى أنها تحقق الكثير من رغباتهم.

شاهد أيضا
توقيق صلاة عيدالاضحى في السعودية 1436

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.