البنك المركزي: تصريح وزير الاستثمار نتج عنه زيادة فلكية في سعر الدولار في السوق السوداء
سعر الدولار في السوق السوداء

إنتقد هشام رامز محافظ البنك المركزي المصري تصريح وزير الإستثمار أشرف سالمان بشأن الإتجاه نحو خفض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي مؤكدا أن الحكومة ليس من حقها التدخل في عمل البنك المركزي كما أنه تصريح غير موفق و لا يمكن أن يعبر بأي حال من الأحوال عن رأي البنك و كان ذلك عبر مداخلة هاتفية علي قناة CBC ببرنامج هنا العاصمة التي تقدمه المذيعة لميس الحديدي.

و أضاف هشام رامز أن تصريح وزير الاستثمار أشرف سالمان نتج عنه زيادة فلكية في سعر الدولار في السوق السوداء ليتجاوز 8.15 جنيها و لكن الاسعار عاودت التراجع مرة ثانية بعد صدور بيان من البنك المركزي المصري يؤكد عدم صلته بهذا التصريح و أن البنك يتمتع باستقلالية تامة في تحديد السياسة النقدية للدولة و أن الحكومة ليس لها حق التدخل في سياسة العملة.

و نفي هشام رامز ما ردده البعض من حرمان بعض الأفراد من الحصول علي الدولار و لكن قال أن الأولوية دائما للتجار و مستوردين السلع الأساسية و الغذائية.

و قد أبقي البنك المركزي المصري علي سعر الدولار في البنوك المصرية و الاسواق الرسمية اليوم الاثنين 21/9/2015 تبعا لاخر عطاءات البنك المركزي أمس الذي باع البنك من خلالها 37,8 مليون دولار من أصل 40 مليون و بلغ أدنى سعر مقبول 7.73 جنيها. فتبعا لاسعار العملات بالبنك الأهلي المصري سجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري 7.78 جنيها للشراء و 7.83 جنيها للبيع.

أما عن سعر الدولار في السوق السوداء فقد واصل الهبوط ليسجل اليوم الاثنين 21/9/2015 مبلغ 7.95 جنيها لشراء و 8.03 للبيع مع زيادة التوقعات باستمرار الهبوط بعد عيد الأضي المبارك و إنتهاء موسم الحج.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.