رد وزير التربية والتعليم الجديد على مطالب المعلمين بزيادة الأجور والمرتبات
وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني

في أول يوم لشغل الدكتور الهلالي الشربيني منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالحكومة الجديدة برئاسة المهندس شريف إسماعيل ، علق وزير التربية والتعليم على السؤال الذي يتردد على ألسنة جميع المعلمين في مصر والخاصة بزيادة أجور المعلمين والعاملين في مجال التربية والتعليم، حيث قال وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني أنه لابد أن يحصل المعلم على جميع مستحقاته المادية كاملة.

وأشار وزير التربية والتعليم أنه يقدر ما يطلبه المعلمين من زيادة الأجور ولكن هذا الكلام مش وقته خالص وأنه سيبدأ التواصل مع المعلمين وتخصيص موقع لاستقبال شكاوى الطلاب والمعلمين والعمل على حلها بأسرع وقت,

وأضاف وزير التربية والتعليم أن ما يشغله الأن هو الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد عقب إجازة عيد الأضحي المبارك سواء من ناحية الانتهاء من أعمال صيانة المدارس وموقف الكتب المدرسية.

وأكد وزير التربية والتعليم على أن أولوياته خلال المرحلة المقبلة ما يلي:-

1- تقليل كثافات الفصول داخل المدارس الحكومية وخاصة في المدارس الرسمية للغات عن طريق السماح بإنشاء مدارس جديدة سواء لغات خاصة أو رسمية.

2- التواصل مع المجتمع المدني حيث أن التعليم ليس قضية وزارة ولكن قضية مجتمعية يجب أن يساهم فيها المجتمع بأكملة عن طريق توفير الأراضي والتمويل لبناء مدارس جديدة.

3- دراسة تجربة فصل وزارة التربية والتعليم عن التعليم الفني حيث أن قصلهما خلال الفترة الماضية لم يحقق أي نتائج مرجوة منه أو إعادة دمجهما كما هو الآن وأن الهدف من ذلك هو تحقيق الصالح العام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.