فوائد القرع الصحية على جسم الإنسان ودوره فى الحصول على الصحة والرشاقة والسعادة
فوائد القرع

القرع من المأكولات الرائعة التى يعشقها معظم المصريين والقرع يعتبر من الأطعمة التى تحقق الصحة وتحافظ عليها وكذلك تعطى الرشاقة لأنه يحتوى على القليل من السعرات الحرارية، والقرع يعتبر من أغنى الأطعمة بالمعادن والفيتامينات المفيدة جداً لصحة الإنسان.

ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد القرع الصحية على جسم الإنسان ودرو القرع المميز فى الحصول على الرشاقة والحفاظ على الصحة العامة لللإنسان.

أولا: القرع يحتوى على البوتاسيوم التى يعمل على تقوية عضلات القلب والقرع غنى جداً بالكالسيوم الذى يقوى العظام ويحافظ عليها، وكذلك القرع غنى بالماغنسيوم الذى يقوى الأعصاب ويحافظ على سلامة الجهاز العصبى.

ثانياً: زيت بذر القرع غنى بالفيتامينات وغنى بحمض اللينوليك وهما يعملان معاً على خفض مستوى الكوليسترول الضار فى الجسم ويعملان معاً على تقوية الجهاز الدورى وتنشيطه.

ثالثاً: القرع غنى بمضادات الأكسدة الرائعة والتى تعمل على الوقاية من الاصابة بالالتهابات وتحارب الجذور الحارة التى تهاجم الخلايا وبالتالى تقى الجسم من الإصابة بالسرطان.

رابعاً: القرع يعتبر محفز ومقوى جنسى رائع حيث أن تناول حفنة من بذور القرع تعطى احساس بالسعادة والقوة الجنسية حيث أنها تعمل كمحفز لإنتاج هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة الزوجية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.