مفاجأة غير متوقعة للمعلمين والطلاب بخصوص المرشح لوزارة التربية والتعليم في الحكومة الجديدة
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

أستقر رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة المهندس شريف إسماعيل على أسماء الوزراء الجدد المرشحين لشغل الحقائب الوزارية في حكومته، حيث أنه من المتوقع أن يظل عدد من وزراء حكومة المهندس إبراهيم محلب في الحكومة الجديدة ، ووفقاً للمصادر المقربة من رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل فإن رئيس الوزراء أنتهي بالفعل من تشكيل الحكومة الجديدة ويظل أمامه ثلاث وزارات فقط لم يتم حسمهمها حتى الأن وعلى رأس تلك الوزارات هي وزارة التربية والتعليم والتي يشغلها حالياً الدكتور محب الرافعي.

فعلى الرغم من قيام وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي من جمع متعلقاته من مكتبه بديوان عام وزارة التربية والتعليم ليسافر بعدها إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج والذي كان مقرراً له أن يسافر مساء اليوم الخميس 17 سبتمبر 2015 إلى الأراضي السعودية .

إلا أنه وبحسب المصادر المقربة من وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي فإن وزير التربية والتعليم قرر تأجيل السفر حتى مساء يوم السبت 19 سبتمبر 2015.

وترجح هذه المصادر أن يكون سبب تأجيل وزير التربية والتعليم محب الرافعي سفره لأداء فريضة الحج من مساء الخميس إلى مساء السبت قد يكون راجعاً إلى إحتمال قيام المهندس شريف إسماعيل بالاتصال به وإبلاغه بقائه وزيراً للتربية والتعليم في الحكومة الجديدة والانتظار حتى يوم السبت ليقوم بحلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ،وخصوصاً أن المهندس شريف إسماعيل لم يحسم أمر وزارة التربية والتعليم حتى الآن بالاضافة إلى وزارة النقل ووزارة القوى العاملة والهجرة.

تحديث يوم السبت الموافق 19 سبتمبر 2015:-

وأخير اً قال المعلمين والطلاب وأولياء الأمور لوزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي وداعاً، حيث وقع اختيار المهندس شريف إسماعيل على الدكتور الهلالي الشربيني نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب.

والدكتور الهلالي الشربيني من مواليد عام 1957 تقلد العديد من المناصب القيادية وله العديد من المؤلفات في مجال التعليم منها :-

1- التخطيط الاستراتيجي واستخدامه في مؤسسات التعليم.

2- بطاقة الآداء المتوازن كمدخل لقياس عائد الاستثمار الفكري في مؤسسات التعليم العالي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نفسي يمسك التعليم بأدارة القوات المسلحة فهي شغلها عشرة علي عشرة مثل الكليات العسكريه في منظومتها في التعليم لابنائها .

  2. التعليم مشكلته في حاجه واحده فقط الضمير وإن غاب الضمير من المواطن المصري فلا امل في كل شيئ. وكل واحد ياخد حقه في عمله .

  3. النظام التعليمي قوامه: 1- دوله تحترم التعليم أساسا وترسخ من قيمه وهذا غير متوفر بالطبع في مصر. 2- مناهج تعليميه تحترم عقل الدارس وتقدم له ما يفيده في حياته العمليه. 3- اعلاء قيمه المدرس أمام المجتمع فلا يظهر اعلاميا وفي المسلسلات بمظهر اللاهث المتعطش فقط لجمع المال من الدروس الخصوصيه ويكون بذلك ماده للتهكم الي جانب منحه مرتبا مجزيا محترما يغنيه الي حد ما عن اعطاء الدروس الخصوصيه. 4- تأهيل الطلاب نفسيا وغرس قيمه العلم والتعلم في نفوسهم بحيث يقبلون بكل حب علي المدرسه. 5- اختيار القاده المناسبين للعمليه التعليميه بدءا من وزير التعليم ومساعديه وواضعي الامتحانات والمشرفين العموميين علي الامتحانات (بخاصه امتحانات الثانويه العامه). 6- الموضوع يحتاج ثوره هائله في نظام وضع الامتحانات بحيث يركز بدون تعقيد علي المهارات العقليه للطالب.

  4. أصرت وزاره التربيه والتعليم علي بدء الدراسه يوم (الاثنين) 28 سبتمبر 2015 دون الانتظار حتي السبت 3 أكتوبر 2015، يخيل للمواطنين أن أولادهم سيطيرون الصواريخ للفضاء الخارجي مع تاريخ بدء الدراسه ولم تمهلهم الوزاره الميمونه مده 4 أيام تؤجل فيها الدراسه، أخيرا عرف السبب وهو أن هيئه اليونسكو الدوليه تمنح منحا ماليه بالملايين طبعا ما لم تقل مده الدراسه عن أسابيع معينه، بالطبع تلك المنحه تنهب سنويا بواسطه حراميه وزاره التعليم ويلقي فقط بالفتات منها الي المدرسين.

  5. (أنا نفسى يلغوا التعليم علشان الكل يرتاح ) لا المدرسين هاتبطل تعطى دروس ولا الطلبة هاترتاح طول السنة ندفعوا فلوس ومفيش نتيجة فى الأخر قاعدين تقولوا الوزير السبب فى الغش والدروس وتزوير الدرجات لكن السب الرئيسى المدرسين

  6. طلعنا من “دحديره” وقعنا في “بئر”، ألهذا الحد بلغ الإستخفاف بأهم وزاره في كل حكومه ألا وهي “وزاره التربيه والتعليم” حتي يعينوا لها وزيرا يبدو أنه سيكون أفشل من سلفه. المسئول الأول عن التعليم في مصر يخطئ في الإملاء!، إذن يبدو أنه سيكون فاشلا في “التعليم” وعلي صعيد “التربيه” بدا أنه كاذب إذ سارع بالتصريح والقسم بالله عز وجل بأنه لم يدخل علي حسابه الشخصي علي الفيسبوك ليكتب هذه الأخطاء الإملائيه!! أهذه قدوه الصراحه والصدق التي يهديها إلي الطلاب، أي بشر هؤلاء؟! هل الوزاره أصبحت مجاملات تهدي للأحباب والمعارف والأقارب!!.

  7. اذا اردت تعليما حقيقيا في مصر فلابد من اجبار المدرسين والطلاب على الحضور بالمدارس واداء واجباتهم باتقان ومعاقبة المقصرين والمستهترين بسرعة وقسوة وفتح المدارس ورؤية الطلبة والمدرسين يدخلون المدارس صباحا ويغادرونها مساء وتجريم الدروس الخصوصية بشدة التي تستنزف امول اولياء الامور وتملأ الشوارع زحاما بالطلاب والتكاتك على مدار الساعة بمالها من آثار سلبية لاوخيمة اجتماعيا واقتصاديا وغيرها لايتسع الجال لذكرها . يجب تغيير المناهج الدراسية لمسايرة التقدم وتنمية حب الوطن والفهم الصحيح للدين السمح والاهتمام بالتربية الوطنية والدينية وجعلهما مواد اساسية في هذه المرحلة التي نعاني فيها من مشاكل كثيرة انا ارى ان السبب الرئيسي فيها هو فشل التعليم المزمن والذي لابد من إصلاحه فورا

  8. دأب وزير التعليم الفاشل في وزاره محلب منذ سقوطها علي الايحاء من خلال وسائل الاعلام المختلفه من أنه هو الوزير القادم للتربيه والتعليم واخر هذه الايحاءات هو هذا الخبر الأهبل بتأجيل سفره للحج حتي يكون في شرف استقبال مكالمه شريف اسماعيل مبشرا اياه ببقاءه في الوزاره، كأن لا يوجد اتصال حال سفره!! لا أعتقد أن يكون شريف اسماعيل عبيطا حتي يبقي علي هذا الفاشل مره أخري أو أن يكون السيسي أكثر بلاهه منه حتي يوافقه علي ذلك.

  9. لا بجد حرام الوزير داه بيدمر التعليم علي المدي البعيد وانا تعبان بجد لانهم لم يلغوا قرار عدم اعادة الثانوية العامة وانا بجد كنت تعبان طول فترة الامتحانات وقدمت قرار طبي بمرضي لكن مفيش فايدة مش راضين يخلوني اعيد الثانوية في بلدي ولو معرفتش اعيدها في بلدي اعيدها فين يعني ياناس ياظلمة تحطوا قرار والناس تتعذب اعمل ايه يعني وعلشان كده البلد مش هتتقدم داه غير القرارات اللي وضعها الافندي في حضور الثانوية المدرسة والعشر درجات ياظاااااااالم ربنا يوريك في عيالك ونفسك زي مادمرتنا وسودت عيشتنا اناكنت دائما متفوق وبحب الدراسة بس للاسف بسبب قرار متخلف وغبي اللي وضعوه اناعايش في عذااااااااااااااب

  10. ماذا فعل سيادته فى عدم تنفيذ. الاحكام الصادرة لنا بصرف ٢٠٠٪ حافز اثابة ونحن الاف فى قنا والاقصر واسوان وحرمنا من مكافاة الامتحانات التى هى اجر مقابل عملنا.

    1. عندك حق..لابد من تغيير وزير التربية والتعليم..اسوا عصور التعليم في الغش..وفي تزوير الدرجات للطلبة…يجب رفع الظلم عن الطلبة بتغيير الوزير……………..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.