مفاجأة غير متوقعة للمعلمين والطلاب بخصوص المرشح لوزارة التربية والتعليم في الحكومة الجديدة

مفاجأة غير متوقعة للمعلمين والطلاب بخصوص المرشح لوزارة التربية والتعليم في الحكومة الجديدة

أستقر رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة المهندس شريف إسماعيل على أسماء الوزراء الجدد المرشحين لشغل الحقائب الوزارية في حكومته، حيث أنه من المتوقع أن يظل عدد من وزراء حكومة المهندس إبراهيم محلب في الحكومة الجديدة ، ووفقاً للمصادر المقربة من رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل فإن رئيس الوزراء أنتهي بالفعل من تشكيل الحكومة الجديدة ويظل أمامه ثلاث وزارات فقط لم يتم حسمهمها حتى الأن وعلى رأس تلك الوزارات هي وزارة التربية والتعليم والتي يشغلها حالياً الدكتور محب الرافعي.

فعلى الرغم من قيام وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي من جمع متعلقاته من مكتبه بديوان عام وزارة التربية والتعليم ليسافر بعدها إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج والذي كان مقرراً له أن يسافر مساء اليوم الخميس 17 سبتمبر 2015 إلى الأراضي السعودية .

إلا أنه وبحسب المصادر المقربة من وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي فإن وزير التربية والتعليم قرر تأجيل السفر حتى مساء يوم السبت 19 سبتمبر 2015.

وترجح هذه المصادر أن يكون سبب تأجيل وزير التربية والتعليم محب الرافعي سفره لأداء فريضة الحج من مساء الخميس إلى مساء السبت قد يكون راجعاً إلى إحتمال قيام المهندس شريف إسماعيل بالاتصال به وإبلاغه بقائه وزيراً للتربية والتعليم في الحكومة الجديدة والانتظار حتى يوم السبت ليقوم بحلف اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ،وخصوصاً أن المهندس شريف إسماعيل لم يحسم أمر وزارة التربية والتعليم حتى الآن بالاضافة إلى وزارة النقل ووزارة القوى العاملة والهجرة.

تحديث يوم السبت الموافق 19 سبتمبر 2015:-

وأخير اً قال المعلمين والطلاب وأولياء الأمور لوزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي وداعاً، حيث وقع اختيار المهندس شريف إسماعيل على الدكتور الهلالي الشربيني نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب.

والدكتور الهلالي الشربيني من مواليد عام 1957 تقلد العديد من المناصب القيادية وله العديد من المؤلفات في مجال التعليم منها :-

1- التخطيط الاستراتيجي واستخدامه في مؤسسات التعليم.

2- بطاقة الآداء المتوازن كمدخل لقياس عائد الاستثمار الفكري في مؤسسات التعليم العالي.