رئيس فيس بوك: مصر السبب في إضافة زر الـ DisLike
خاصية جديدة فى الفيس بوك

صرح الرئيس التنفيذى للـ Facebook، “مارك زوكربيرج” أنه سيتم توفير زر جديد لعدم الإعجاب Dislike، والذى سيتوفر قريباً فى الفيس بوك، وذلك فى معرض إجابته على حديث الأسئلة والأجوبة التى تعرض بصورة مباشرة عبر صفحته على الفيس بوك.

وقد ذكر موقع “هافنجتون بوست” أن زوكربيرج تلقى سؤالاً من مواطن مصرى يدعى “سعيد” تسائل فيه عن أسباب عدم وجود زر عدم الإعجاب أو الـ Dislike، فحياه مارك على سؤاله وأشار إلى أنه يتلقى هذا السؤال كثيراً من مصر منذ فترة طويلة، مضيفاً أن فيس بوك يعمل على هذه الخاصية حالياً وسيقوم بإطلاقها فى أقرب وقت ممكن.

جدير الذكر أن بعض المقالات قد تناولت الحديث حول هذه الجزئية، موضحة أسباب استبعادها لسنوات حيث أنها من الممكن أن تتسبب فى مشاكل، خاصة أن استخدامه قد يوحى بعدم احترام الآخرين، فى الوقت الذى تطرح العديد من التساؤلات عن اليوتيوب الذى تتوافر به هذه الخاصية، وحول مدى جدواها فى مشاهدة الفيديوهات.

فيما أوضح المدير التنفيذى للفيس بوك، أن الغرض من هذا الزر الجديد قد يكون التعاطف مع شخص نشر خبراً حزيناً وخلافه، دون أن يكون المقصود منه جرح مشاعر الآخرين.

وفى سياق متصل أشارت بعض التقارير، إلى أن الأزمة السورية هى التى عجلت بإخراج هذه الخاصية للنور والإسراع فى تنفيذها، إذ بينت الصور والفيديوهات المنتشرة لمعاناة الشعب السورى أن زر الإعجاب لا يكفى للتعاطف أو التعبير من المؤازرة للشعب السورى فى محنته.

وبالتالى فإنه يجب الإشارة، إلى أن قصد الفيس بوك من إضافة هذه الخاصية الجديدة هو التعبير عن التعاطف مع الأخرين، عندما يكون زر الإعجاب غير مناسباً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.