تفسير صادم جداً || حسن نافعة يطرح سبب اختيار شريف إسماعيل
حسن نافعة يطرح سبب اختيار شريف إسماعيل

قال الأستاذ “حسن نافعة” أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة أن اختيار رئيس الوزراء المصري الجديد شريف إسماعيل لم يكن سليماً، حيث إنتقد طريقة الاختيار والتي أتبعها السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حيث أتبع نفس طريقة الاختيار التى كان يعمل عليها الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وأشار نافعة أن اختيار وزير البترول السابق “شريف اسماعيل” جاء وفق المعايير القديمة، وأكد إن تسريع تشكيل الحكومة الجديدة مرتبط بشكل كبير مع الانتخابات البرلمانية 2015، حيث أن النظام السياسي يريد تلطيف الأجواء بحكومة جديدة ذات سمعة وسيط طيب التى بدورها تساعد على سرعة الانتخابات، ولا تؤثر بشكل سلبي على مجريات الأمور.

>> بالفيديو الأبراشي يقول هناك 16 شخصية رفضت العمل في حكومة شريف إسماعيل
>> القائمة الكاملة للأسماء المرشحة رسمياً لكل وزارة في تشكيل الحكومة الجديدة
>> وأخيراً نكشف لكم الحقيقة الكاملة وراء الإطاحة بحكومة محلب وتقديمها الإستقالة

ويشير نافعة أنه من المستبعد أن تكون هناك إرادة سياسية حقيقية من أجل القضاء على ملف الفساد ومحاربته وخصوصاً بعد اعتقال وزير الزراعة السابق صلاح هلال على خلفية قضايا فساد والتي تم حظر نشر التفاصيل فيها حفاظاً على الأمن القومي المصري.

فيما لم يتم تشكيل حكومة شريف إسماعيل حتى الآن وذلك ضمن المشاورات التي تقوم بها الحكومة المكلفة وتشير بعض التقارير أن هناك أكثر من 14 وزير سابق من حكومة محلب سيعملون ضمن الحكومة الجديدة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.