فقيه دستوري مصري يفجر مفاجآت بشأن مساعي المخابرات و علاقة نجل السيسي بذلك
عبد الفتاح السيسي وتغيير الدستور

منذ أيام قليلة نشر موقع العربي الجديد تقريرا خطيرا حول محمود عبد الفتاح السيسي، الضابط بالمخابرات المصرية، وأكد التقرير أن نجل السيسي يرافق والده في العديد من الاجتماعات، وقال التقرير أن محمود هو المسيطر حاليا على جهاز المخابرات المصرية، خاصة بعد إقالة 42 ضابط من ضباط المخابرات على مرحلتين كان آخرها إقالة 19 ضابط.

وأضاف التقرير أن محمود يسعى من خلال السيطرة على الإنتخابات البرلمانية القادمة من خلال جهاز المخابرات، الوصول إلى برلمان يضمن تغيير الدستور بما يتناسب مع طموحات السيسي، وبالفعل بدأت العديد من وسائل الإعلام المصرية الحديث عن تغيير الدستور .

وقد فجر الفقيه الدستوري محمد نور فرحات أستاذ فلسفة القانون بجامعة الزقازيق مفاجأة كبيرة، عندما أكد أن هناك تيار مخابراتي يسعى إلى تمهيد الطريق لتغيير الدستور ، ونقدم لكن نص ما قاله فرحات على حسابه على فيسبوك.

11

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لا أعرف سبب العداء بين من تولي حكم مصر من العسكريين وبين التعليم والعلماء تحديدا أساتذه الجامعه، بدءا من السادات ومرورا بمبارك ونهايه بهذا المسمي بالسيسي، ربما يكون السبب في ذلك يرجع الي غيره هؤلاء العسكريين من التفوق العلمي لأساتذه الجامعه الذي أوصلهم لمكانتهم المرموقه الأمر الذي يفتقدوه فقد ألتحقوا جميعا بالكليه الحربيه المعروفه بقبولها وقتهم للطلاب الحاصلين علي شهاده التوجيهيه أو الثانويه العامه بأقل الدرجات شرط اللياقه الطبيه والرياضيه، ظهر هذا مؤخرا فيما أهدر من كرامه أساتذه الجامعه بخصم مبالغ شهريه من مرتباتهم الهزيله أصلا، تتراوح من 333 جنيها للأستاذ متدرجه حتي 100 جنيها للمعيد وذلك في تطبيق سخيف لقانون أكثر سخافه يسمي بقانون الخدمه المدنيه. قد يسأل قاريء وما دخل الاستهلال بذكر ذلك الحقد الدفين بين رؤساء مصر العسكريين وأساتذه الجامعه، وأجيب بأن قيمه العلم والعلماء قد بدأت في الاهدار فعلا من أيام السادات حينما ظهر السباك ومنادي السيارات وغيرهم من الطوائف الدنيا في المجتمع علي أصحاب الشهادات بصفه عامه كما أن هذا القانون الصادر مؤخرا الذي جارعلي أساتذه الجامعه أقر بواسطه السيسي وهو يطالع الان المسخره التي يتعرض لها هؤلاء العلماء دونما تدخل منه تاركا الأمر لهذا الرجل الذي تبدوعليه البلاهه واضحه المسمي أشرف الشيحي وزير التعليم العالي يعبث مع دميان وزير الماليه الذي لا يقل بلاهه عنه في محاوله لحل تلك المعضله !!. كل هذا يحدث في الوقت الذي يغدق علي القضاه بالمنح والعطايا بمناسبه وبدون مناسبه، بالطبع لاغرابه في هذا فقضاه مصر هؤلاء معدومو الضميرهم من أخرجوا مبارك وأبناءه ورجال عهده البائد أبرياء من معظم القضايا المتهمين فيها كما تخرج الشعره من العجين ومستعدين بالطبع مستقبلا لصياغه أيه قوانين تخدم حكام فاجرين وحكومات فاشله متعاقبه.

  2. ندرك تماما معني الجيش المصري العظيم في الزود عن سياده وكرامه أرض مصر ولا جدال ولا مراء في هذا مطلقا، من قال من قبل أن مبارك كان خائنا، أبدا لم يكن كذلك بل كان رجلا عسكريا وطنيا من الطراز الأول، ما فجر الثوره الشعبيه ضده وكان سببا في سقوطه هو تدخل أولاده زوجته في شئون الحكم وسيره في سبيل موضوع التوريث، فليتخذ السيسي من هذا حذره، ولو كان كاذبا من ينقل هذه الأخبار عن السيسي فليتحمل هو وزره وحده ولا نأمل الا أن يسخر الله سبحانه من يسير بهذا البلد الي بر الأمان.

  3. وما الضير ان تغير الدستور فبة مواد لاتقنع ولد فى الابتدائية اضف ان من وضع مواد الحكم هم اشخاص مشكوك فيهم ومنهم من يعمل مع معهد كانيجى للسلام الامريكى والذى نشر دراسة عن ضرورة تقسيم الشرق الاوسط عام 2007 واقصد عمر و الشبكى والدستور لمن قرأة بة مواد مدمرة على خطى الدستور الاوكرانى
    ثم ما الضير لو صح ان المخابرات تلعب دورا للسيطرة على المجلس القادم فى ظل وجود جماعات مخربة ثبتت نواياها فى تدمير الوطن وعلاقت هذة الجماعة بالماسونية لاشك فيها على الاطلاق والاخرى الان تم اعتمادها من ال cia اعنى من يسمون انفسهم افتراءا على الاسلام سلفية
    ونادر بكار خير شاهد على ذللك فالرجل يدرس الان فى هارفارد رغم ان تقدير تخرجة مقبول ومع من وائل غنيم
    اننى لم ارى فى حياتى اغبى ولا اوقح من كاتب المقال فهو ولا حول ولا قوة الا باللة يتحدث عن المخابرات المصرية وكأنة يتحدث عن الموساد

    اعزائى كل من قرأ احذروا هؤلاء الخوارج فهم كلاب النار ووقود الفتنة فى كل عصر قال على ابن ابى طالب لخادمة يا كميل الناس ثلاثة 1-عالم ربانى 2- طالب علم ليقى بة نفسة 3- رعاع وغوغاء يتبعون كل ناعق ويزعقون مع كل زاعق فهؤلاء للفتنة كما الحط للنار

  4. واللة حرام هذا الكلام الراجل يعرف معنى الوطن ومن لم ينظر للدول التى تنهار يعرف ان كل هذا افتراء ومن لم يرى من تركوا اوطانهم وهم على حدود كل الدول يتسولون يحمد اللة على اننا فى وطن امن بفضل اللة والجيش ورئيس صان اعراضنا اتقوا الله فى الكلمة فانها امانة

  5. محمد نور فرحات واحد من اللي مصر ابتليت بهم فهو رجل فاقد للتاريخ والفكر مش لاقي ليه لاذمه ولا شغله يقوم يطلع بفسيه علي الناس علشان يبدؤ يتكلموا عنه خسئت يافرحات

  6. على فكرة واضح ان هناك خطه لتشويه فخامه الرئيس فأرجو من يقرأ هذه المقالات ان يتمعن في محتواها ولا ننجرف الى هذه الاكاذيب لانهم بيحاولوا بكل الطرق إخفاق مصر ولما فقدوا الامل من توقيع الشعب لفوا حاليآ على فخامة الرئيس في شخصه واسرته مش عارفين يقولوا ايه مره غرق غزه ومره الدستور ومره ابنه فرجاء الانتباه وتوضيح المشهد امام الناس لان هناك بعض الناس بتنجرف وراء هذه الاقاويل الكاذبه وتبدأ تروج لها بدون وعي

  7. الله ينتقم منكم ياكذابين يااللي عايزين تخلو مصر ذي البلاد والشعوب المشردة ياللي مبتحمدوش ربنا على النعمة

  8. حرام عليكم اللي في الصورة ده الحرس الخاص مش ابنه منكم لله يا فاسدين ربنا يورينا فيكم ايه

  9. قال عزوجل في كتابه العزيز اذاجاءكم فاسق بنبا فتبينوا قبل ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا علي ما فعلتم نادمين وكما قال اجتنبوا كثيرا من الظن ان بعد الظن اثم حررررررررررررام اتقوا الله البلد تعبانة والاعداء متربصين لنا اعمل اجتهد نمي ابتكربدلا من الثرثرة اللي ع الفاضي

  10. بدأتها بدري جدا ياسيسي، بدأت في ادخال ولادك في الحكم، لا تكن فهلوي وتثق في امكانياتك في الضحك علي الشعب واحذر غضبته التي هرست مبارك من قبلك وزلزلت كيان أهله. والله قلتها منذ بدأت ثوره 25 زفت ومع تمثليات القبض علي مبارك ورجاله وايداعهم السجون، لقد قلت أن شيئ ما لن يحدث لهم، كيف لقاضي لتوه كان معينا في هذا الموقع أن يصدر أحكاما علي مبارك، وأنت كذلك أفرجت ضمنيا عنهم بمجرد وصولك للسلطه وقلت أنك لا تتدخل في أحكام القضاء (قحه)، فعلا يجب أن تحفظ الجميل وعلي رأي المثل “مفيش فار يعض ودن أخوه”.

  11. قحه ياسيسي، لأجل هذا أفرجت (ضمنيا عن مبارك ونجليه) وصراحه عن جميع رجال مبارك، لأنك منهم وهم منك، والله العظيم أنا أحسست بهذا الكلام يوم ظهرت زوجته وأولاده، نسخه بالكربون من مبارك وعائلته الوسخه، التاريخ يعيد نفسه، العوض عليك يامصر.

  12. حرام عليكم بطلوا تتبلوا على الراجل واظهار أبنه فى الصوره مقصود لتشبيه الراجل بمبارك ايه هانط من المركب عيييييييييييييييييييييييب ………..الريس راجل وطنى وبيختلف كليا عن مبارك وغير راغب فى السلطه وجل هدفه حماية مصر من مخطط كان يستهدف ضرب الوحده الوطنيه واحداث الفرقه ثم حرب أهليه تتدخل بعدها الدول الغربيه وامريكا بمخطط التقسيم ونبقى عراق وسوريا جديده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.