التحديات الاقتصادية التي تواجه الحكومة الجديدة
الحكومة الجديدة

تواجه الحكومة الجديدة برئاسة المهندس شريف إسماعيل عدد من التحديات الاقتصادية الهامة بعد أدائها اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ولعل من أهم وأبرز هذه التحديات الاقتصادية ما يلي:-

1- تراجع الصادرات المصرية حيث انخفضت إلى 14 مليار دولار في شهر إبريل الماضي بدلاً من 17.3 مليار دولار في شهر إبريل لعام 2014.

2- مشروعات المؤتمر الاقصادي والذي عقد في شهر مارس الماضي بشرم الشيخ وتوقيع الحكومة عدة اتفاقيات نهائية إلا أن هذه المشروعات تواجه بطىء شديد في تنفيذها.

3- تنمية محور قناة السويس الجديدة.

4- تحريك سعر الدولار أمام الجنية أي تخفيض فيمة الجنية نتيجة لتراجع احتياطي النقد الأجنبي وقيام الصين بتخفيض قيمة عملاتها اليوان من أجل تنشيط الاقتصاد الصيني .

5- قانون الخدمة المدنية الجديد واللائحة التنفيذية له حيث يواجه هذا القانون منذ تطبيقه غضباً متصاعداً من العاملين المدنيين بالدولة.

6- إجراءا بدء صرف الوقود بالكروت الذكية والذي سيعمل علي مساعدة الحكومة في إحكام ومراقبة البنزين المدعم وعدم تهريبه للخارج لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

7- عجز الموازنة المتنامي والديون الخارجية والداخلية.

8- ضريبة القيمة المضافة حيث أنها سوف تتسبب في حدوث إرتفاع نسبي في أسعار السلع.

9- تعديلات قانون الجمارك.

10- المشروعات القومية التي لم تستكمل حتى الآن مثل مشروع شبكة الطرق واستصلاح 4 مليون فدان وإنشاء مركز لوجستي عالمي بمدينة دمياط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.