منظمة دولية تؤكد أن مصر سوف تنهار بسبب هذه الأفعال للسيسي
عبد-الفتاح-السيسي

منذ تولي السيسي مقاليد الحكم في مصر، وأنصاره يطمعون في تحسن الأوضاع الاقتصادية، إلا أن معارضيه يروا أن الوضع الاقتصادي المصري يزداد سوءا، بل يرى أيضا بعض مؤيديه ذلك ويرجعوا ذلك لأن مصر تحارب الإرهاب وأن الأوضاع الأمنية غير مستقرة، وبالتالي لا يوجد استثمار، بينما يرى مركز بروكنجز الدولي للأبحاث السياسية والاقتصادية غير ذلك تماما.

حيث أكد المركز في بحث رسمي أن ما يفعله السيسي سوف يقود اقتصاد مصر للانهيار، حيث أكد البحث أن الأسباب الرئيسية لتراجع الاقتصاد المصري هو قيام النظام الحالي بالتحفظ على أموال عشرات الشركات الكبرى في مصر، مما أدى إلى انهيار حاد في البورصة المصرية، وهروب المستثمرين خوفا من الحجز على أموالهم وشركاتهم.

كما أضاف البحث أن غلق الجمعيات الخيرية التي كانت تحمل عبئا كبيرا عن الحكومة بالعناية بالفقراء ومحدودي الدخل، زاد من سخط هذه الفئة التي لا تجد الرعاية لدى الحكومة، وكذلك زاد من الضغط على المؤسسات الحكومية التي لا تستطيع إمكانياتها مساعدة هؤلاء الفقراء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مصر محمية بحماية الله يا كلاب الغرب
    مصر تنهب من آلاف السنين وما زالت مصر هي مصر
    نهب اﻻنجليز ذهب مصر أعطونا مكانه ورقأ سموه بنك نوت ولو كان هناك عدل لاخذنا ثروة بريطانيا العظمي ثمنا لذهبنا المسلوب

  2. من قال أن الجمعيات الأهلية تعمل بمبدأ والعاملين عليها؟وان كان فانه يصل الي الفقراء الكثير والكثير والا لما دامت واستمرت الجمعيات الأهلية ولو فضل الله عز وجل ثم الجمعيات الأهلية لسقطت مصر من زمان.

  3. يا مصر سلاما عليكى از ما دعانا رسول الجهاد ليوم الفداء وسوف تكونى اعظم دولة تحكم بعدل الله عز وجل

  4. خلي السلاح صاحي .شوفو سوريا والعراك وليبياوالسودان واليمن ولبنان …كله عشان عيون كلاب اسرائيل.

  5. جميع الجمعيات الاهلية مهما كان إدعاء نزاهتها فا ترمى سوي لمصالح أفرادها ،حيث يعملون بمنطق العاملين عليها ،فلا يصل للفقراء سوي الفتات،وهذا عن تجارب.

  6. يا هل ترى بوكنجز عمل ابحاث على دول العالم كلها ولا المنظار بتاعه مش بجيب الا مصر ولا عاوز يعمل شو لنفسة
    يا ريت بوكنجز يعمل لنا ابحاث على فوائد البنجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.