التموين تعلن أخبار سارة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى و المدارس.. ننشر التفاصيل

التموين تعلن أخبار سارة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى و المدارس.. ننشر التفاصيل

أصدر وزير التموين و التجارة الداخية في حكومة تسيير الأعمال قراراً اليوم يقضي بمد فترة الأوكازيون الصيفي الذي يخفض أسعار جميع السلع و المنتجات و المستلزمات الأساسية للمواطنين بنسبة 60%، و أشار الدكتور حنفي بأن الوزارة قررت مد فترة الأوكازيون حتى نهاية شهر سبتمبر.

و كان من المقرر أن ينتهي أوكازيون وزارة التموين على السلع و المستلزمات الخميس 17 سبتمبر، لكن تسهيلاً للمواطنين و تيسيراً عليهم قامت الوزارة بمد الأوكازيون ليشمل فترة عيد الأضحى و دخول المدارس.

و على صعيد آخر أكد حنفي بأن عدد المخالفات التي تم تحريها منذ بداية الأوكازيون الصيفي بلغ 952 مخالفة، و تشمل المخالفات 879 أوكازيوناً و همياً، بينما 14 مخالفة بسبب عدم الإعلان عن الأسعار و 59 مخالفة بسبب استخدام اللغة الإنجليزية في الإعلان.

و أضاف حنفي بأن الأوكازيون الصيفي يشمل تخفيضات من 5 إلى 60% ، و يتضمن محلات تجارية و 126 قطاع أعمال عام و 3234 قطاع خاص و 62  قطاع استثماري بالإضافة إلى 17 قطاغ تعاوني.

اقرأ أيضاً:

تحديث:

أعلنت الإدارة العامة لشرطة التموين و التجارة الداخلية عن استعدادها التام لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بحيث وضعت الإدارة خطة شاملة للكشف عن مصادر الإتجار غير المشروع في اللحوم و الدواجن، كما كثفت الحملات التفتيشية على مجازر اللحوم و قامت بتشكيل غرف تجارية لتلقي الشكاوي ضد أي مخالفة، لتتخذ الإدارة الإجراءات اللازمة مع الجهات المخالفة قبل قيامها ببيع اللحوم الفاسدة.