خبراء الطقس يحذرون طقس الشتاء القادم هو الأسوأ والأشد بروده منذ عام 1950
الشتاء المقبل هو الأسوأ

ما هي إلا أيام قليلة وينتهي أصعب صيف مر على مصر وعلى معظم دول العالم حيث شهد هذا الصيف ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة والرطوبة ، ليبدأ بعدها فصل الخريف ثم فصل الشتاء، ولهذا توقع العديد من خبراء الطقس على مستوى العالم بأن طقس الشتاء هذا العام لن يكون طوق نجاه بل سيكون طقس الشتاء هذا العام هو أصعب فصول الشتاء حيث ستنخفض درجات الحرارة انخفاضاً كبيراً.

ووفقاً لما ذكره موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية الإلكتروني أن العديد من العلماء والخبراء في مجال الطقس يرون أن طقس الشتاء هذا العام سيكون أكثر برودة من السنوات الماضية حيث ستنخفض درجات الحرارة انخفاضاً كبيراً لم يشهده العالم من قبل وستكون أقوى من شتاء عام 2009/2010 حيث انخفض درجات الحرارة خلال ذلك الشتاء انخفاضاً كبيراً.

ويقول موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الخبراء يعتقدون أن ظاهرة النينو التي تسببت في شتاء ثلجي عام 2009/2010 ستكون أقوى هذا العام حيث أنه يمكن أن تتسبب هذه الظاهرة في حدوث جفاف شديد في عدد من المناطق بالتزامن مع أعاصير في مناطق أخرى.

ويضرب الموقع مثالاً لشتاء عام 1950 حيث شهد هذا العام تساقط الثلوج في جميع أنحاء العالم ويمكن أن تكون حالة الشتاء هذا العام مماثلة لشتاء عام 1950.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.