صندوق النقد العربي يقدم قرضاً لمصر بقيمة 339 مليون دولار
هشام رامز

أثناء انعقاد اجتماعات الدورة 39 لمجلس محافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية في القاهرة وقع محافظ البنك المركزي هشام رامز ورئيس صندوق النقد العربي الدكتور عبد عبد الرحمن الحميدي اتفاقية قرض جديد لمصر من صندوق النقد العربي بقيمة 339 مليون دولار.

وأشار محافظ البنك المركزي هشام رامز بأن القرض الذي تم توقيعه مع صندوق النقد العربي بقيمة 339 مليون دولار الهدف منه ما يلي :-

1- إصلاح هيكلي في القطاع المالي والمصرفي وبما يؤدي إلى تعزيز سلامة وقوة القطاع المالي والمصرفي في مصر.

2- تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام في الاقتصاد المصري.

3- تطوير نظم الرقابة الداخلية وإرساء فكرة الحوكمة في الجهاز المصرفي المصري.

4- تحقيق برنامج تعزيز الجهود المبذولة من البنك المركزي والذي يعتمد على ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في تطوير نظم الحفظ المركزي للأوراق المالية الحكومية، دعم كفاءة القطاع المصرفي ، تعزيز دور شركة ضمان مخاطر الائتمان والتي تقوم بدعم وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

من جهته أعلن صندوق النقد العربي في بيان له أن صندوق النقد العربي دئماً ما يقدم دعماً نقدياً تمويلياً لمصر بالاضافة إلى توفير الدعم الفني والتدريبي لجميع الكوادر الفنية العاملة في الأجهزة المالية والنقدية والاحصائية.

وجاء في بيان صندوق النقد العربي أيضاً أن الصندوق استطاع توفير من خلال برنامج تمويل التجارة العربية تسهيلات ائتمانية لتمويل التجارة المصرية الخارجية عن طريق الوكالات المصرية المعتمدة لدى البرنامج.

وأضاف البيان أنه تم إبرام حوالي 104 اتفاقية خطوط ائتمان مع عدد 21 وكالة طنية مصرية بقيمة 1.9 مليار دولار بنهاية أغسطس الماضي وبذلك بلغ إجمالي الدعم المقدم لمصر من صندوق النقد العربي نحو 3.5 مليار دولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.