قياس يعلن فتح التسجيل لطلاب الثانوية باختبارات القدرات الورقي والمحوسبة
لبلب

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم  في التعليم العالي السعودي “قياس”، عن إتاحة روابط التسجيل “الورقي”، لطلاب الثانوية العامة باختبارات القدرات العامة، عن طريق الموقع الإلكتروني للمركز، وكذلك إتاحة رابط التسجيل للبنات عبر موقع قياس بداية من يوم 14-9-2015.

وأشار إبراهيم الراشد مدير إدارة الاتصال والإعلام والعلاقات، أنه سيتم إتاحة تسجيل بيانات الطلاب من خلال الرابط آلإلكتروني لموقع قياس، وذلك حتى تاريخ الخامس من شهر محرم المقبل والذي سيوافق 16 أكتوبر 2015.

وبخصوص الطالبات فقد تقرر أن يكون بداية تسجيل رغباتهم بموقع قياس بداية من يوم الأحد 13-9-2015 الموافق 29 من شهر ذي القعدة عام 1436 هجرياً وحتي الخامس من شهر محرم المقبل عام 1437 هجرياً.

وأوضح الراشد المزايا المرتبطة بكيفية إجراء الاختبار إلكترونيا باستخدام الحاسب الألي والذي يوفرها مركز قياس للطلاب والطالبات، والتي لا تختلف أليتها عن التسجيل بالنظام القديم، ما يلي:

  • عدم التقيد بمواعيد محددة وملزمة لإجراء الاختبار .
  • توفر الخدمة التقنية المتميزة.
  • عقد الاختبار على مدار شهور العام بدلاً من الالتزام والتحديد الزمني المأخوذ به حالياً، وبالتالي يوفر المرونة للطلاب بإتمام اختباراتهم بالوقت المناسب لهم..
  • التقليل من الضغط النفسي والعصبي والانتظار لفترات طويلة لدخول الاختبار.
  • زيادة درجة السرية و الأمان اللازمة لإجراء الاختبارات.
  • التحقق والتأكد بدقة من شخصية المختبرين.
  • رفع درجات الجودة عن طريق استخدام أنظمة إلكترونية مشفرة.
  • إعلان النتائج خلال فترة سريعة.

وأضاف الراشد أنه يهيب بجميع الطلاب و الطالبات سرعة الدخول للموقع الخاص بالتدريب والتهيئة، لتوفير لهم الاستعداد المعرفي والنفسي، قبل خوضهم الاختبارات الأساسية، وللدخول لموقع التدريب والتهيئة اضغط هنا.

الهدف من اختبار قياس

وأشار الراشد للهدف من إجراء الاختبار الخاص بالقدرات العامة وقال:

“أن اختبار القدرات العامة يقيس الاختبار القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب، أي أنه يركز على معرفة قابلية الطالب للتعلم بصرف النظر عن براعته الخاصة في موضوع معيّن, وذلك من خلال قياس القدرة على فهم المقروء, والقدرة على إدراك العلاقات المنطقية, والقدرة على حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية, والقدرة على الاستنتاج, والقدرة على القياس”

 رابط التسجيل بموقع قياس وخطوات التسجيل

للدخول لموقع التسجيل الورقي لإجراء اختبار القدرات، التابع لمركز القياس والتقويم وذلك للطلاب والطالبات اضغط عنا، أو من خلال هذا الرابط

وإليكم فيديو يبين خطوات عملية التسجيل بموقع قياس للاختبارات المحسوبة

وإليكم خطوات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني

تحديث 20-9-2015

أعلن المركز الوطني للتسجيل للقياس والتقويم في العليم العالي “قياس”، عبر موقعه الرسمي عن الانتهاء من جميع أعمال الصيانة للمواقع الإلكترونية الخاصة بالتسجيل ومن الممكن الآن دخول المشتركين للتسجيل كالتالي:

التسجيل الورقي والمحوسبة اضغط هنا

وللمزيد من الاستفسارات يمكنكم زيارة الرابط التالي بالضغط هنا

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.