قضاة مصر ينفون شائعات الأخوان ويعلنون رواتبهم الرسمية
قضاه مصر

قام نادى القضاه المصرى بتقديم بلاغ إلى النائب العام، ضد مروجوا شائعات رواتب القضاه من الإعلامين والمواقع التابعة لجماعة الأخوان المنحلة، والتى نشرت معلومات غير حقيقة عن رواتب القضاه وأعضاء النيابة، لإثارة الرأى العام والسخط من المواطنين على الهيئات القضائية.

حيث أعلن رئيس نادى القضاه “المستشار عبد الله فتحى” أن النادى قد تقدم بالبلاغات ضد كافة المواقع التى نشرت بيانات وأرقام غير صحيحة لرواتب القضاه، مؤكداً أن كل ما أثير حول هذا الشأن كذب وضلال، وأن مرجوا هذه الشائعات قد أرادوا إثارة الرأى العام وطبقات الشعب ضد السلطة القضائية.

وأضاف النادى فى بيان رسمي صادر عنه، أن رواتب القضاء تحتل المرتبة الـ 26 من رواتب قطاعات الدولة المختلفة، وأن التحقيق مع كل من نشر بالمخالفة للحقيقة سيتم بشكل فورى، مؤكداً أن إشاعة مثل هذه المعلومات يأتى فى إطار الخطة الممنهجة لجماعة الأخوان المنحلة والتنظيم الدولى التابعة له حتى توقع بين شعب مصر وبين مؤسسات الدولة الكبرى.

جدير الذكر أن بعض المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام، قد نشرت تقاريراً بتقاضى القضاه وأعضاء النيابة لرواتب خيالية تتعدى مئات الألوف شهرياً، بالإضافة لتلقيهما للعديد من البدلات ذات المسميات الغريبة كطبيعة الشموخ وبدل التمثيل، وهو ما نفاه نادى القضاه وأعضائه كلياً.

وأشار مستشاري هيئة قضايا الدولة، أن تلك الأخبار الكاذبة قد انتشرت بشكل واسع بين نشطاء التواصل والعامة، لإشاعة ما يسمى بأن القضاه يحصلون على ما يعرف ببدل الشموخ وبدل التمثيل، حتى أصبح الأمر دارجاً فى الحديث بين العامة على أنه أمر حقيقى، وهو ما أصاب الكثيرون بالسخط والنقمة من رجال القضاء على اختلاف درجاتهم.

وأكد بيان رسمى صادر من نادى القضاه، أن هذه الشائعات المغلوطة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، وأن المقصود منها معلوم جيداً وهو خلق سلسلة ممنهجة من الفوضى وإثارة الغضب ضد رجال القضاء كما حدث من قبل مع جهاز الشرطة والمحاولة الدائمة لإيقاع العداوة بين الجيش والشعب.

وأعلن المستشارون بشكل رسمي أن البدلات التى يحصلون عليها عبارة عن أربعة أضعاف الراتب الأساسى، وهى عبارة عن بدلات علاج وإصابة وبدل جهد إضافى وبدل إنجاز فقط، دون ما يتداول من مسميات غريبة للبدلات التى يتقاضها أعضاء الهيئات القضائية.

وأكد نادى القضاه بشكل رسمى، على عدم تعديل رواتب القضاه منذ عام 1983، حيث تصل رواتب رؤساء محكمة النقض ومحكمة الإستئناف والنائب العام وعلى من هم على درجاتهم الوظيفية من أعضاء ورؤساء الهيئات القضائية والنيابية على 2868 جنية شهرياً بالإضافة إلى بدل تمثيل بقيمة 2000 جنية سنوياً.

وتابع بيان النادى، قائلاً أن رواتب رؤساء محاكم النقص والإستئناف الأخرى والنائب العام المساعد تصل لـ 2320 جنية شهرياً، بينما يحصلون على بدل تمثيل شهرى بقيمة 1500 جنية، والعلاوة السنوية هى مائة جنية فقط، وفيما يخص نواب رؤساء محاكم الإستنئاف والمحامى العام الأولى فإن رواتبهم تصل إلى 2120 جنية وقد تزيد إلى 2493 جنية شهرياً بالإضافة لبدل تمثيل قيمته 1200 جنية سنوياً، بينما يتقاضون علاوة دورية بقيمة 75 جنية سنوياً.

رواتب القضاة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. دائما المجرم المحترف بيحاول تضليل القضاء ببيانات صحيحة ولكنها مبتورة وجزئية تخفى الحقيقة لكى لا يتمكن القاضى من إدانة المجرم أما نادى القضاه بهذا البيان يريد أن يفعل بالشعب نفس الشي فالكل يعلم أن كلمة الراتب التى ذكرها هى الراتب الاساسى الذى لا يتجاوز ربما 10% من اجمالى ما يحصل عليه القاضى وهو بهذا ليس بذكاء المجرم فالمجرم يقوم بتغطية الجريمة عن القضاء بستار من حديد فولازى أما القضاء يريد أن يغطى الحقيقة عن الشعب بالغربال

  2. فىه مقولة مشهورة بتقول كذب مساوى ولا صدق مفركش وفى القضاء بيقولوا القاضى بيحكم بالأوراق أما الكلام المكتوب عن راتب القضاه لا هو كذب مساوى ولا أوراق ثبوتية ولا يتجاوز كونه هراء أو ممكن تصفة بما استند اليه الخوارج فى قولهم إنما الحكم لله ورد عليهم سيدنا على بقوله كلمة حق يراد بها باطل. فبيانم النادى عن رواتب القضاه أعلاه يقصد به الراتب الأساسى فقط الذى لا يتجاوز 10% من اجمالى ما يحصل عليه القاضى

  3. ياه دا نتوا على كده تسحقوا الزكاة يا رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل………. هو ممكن يكون ده الاساسى فقط وده طبعا لا يقبله عقل وخد البدلات يعنى لا يقل عن مليون جنيه شهريا على اقل تقدير وعجبى

  4. خلى إللى بيتكلم مجنـون واللى بيستمع عاقـل إزاى رئيس محكمة النقض ورئيس محكمة الإستئتاف والنائب العـام والمحـامى العـام الأول رواتبهم الشهريه أقـل من 3000 جنيه بينمـا مرتبات امنـاء الشرطه مابين 4992 جنيه و7872 طبقـاُ لتصريح الإعلامى أحمـدمـوسى فى برنامجـه (على مسؤليتى) عبـرقنـاة صـدى البلـد الفضائيـه وكلنا عارفين الإعـلامى والقنـاه بيكـرهـوا الإخـوان ولاينتموا للمعارضه بل ومن أهم أبواق الحكم لو ده مصروف جيب إبنك الشهرى بس هاحاول أقنع نفسى واصدق

    1. يا استاذ عادل كل الكلام الى قاله الاعلامى احمد موسى غلط انا امين شرطه متعين بقالى 11 سنه ومرتبى بكل مشتملاته وحق لا اله الا الله 2600 جنيه مع العلم انى بشتغل فى جهه الحافز بتاعها 200 جنيه يعنى دفعتى فى اى مكان تانى مرتبه 2400 اقسم بكل حرف فى كتاب الله دى الحقيقه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.