تعرف على العدد النهائي للقتلى والمصابين المصريين في حادثة سقوط رافعة الحرم
سقوط رافعة الحرم المكى

بعد سقوط رافعة الحرم المكي يوم أمس على بعض الحجاج في مكة المكرمة قبل بداية موسم الحج بعدة أيام، نشرت وزارة الصحة المصرية عن طريق المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، بيانا بعدد الحجاج المصريين المتوفيين في حادثة سقوط رافعة الحرم المكي، وتوضيح أسباب الوفاة التي أدت إلى وفاتهم، ننشر لكم تقرير وزارة الصحة حول عدد الوفيات من المصريين في حادثة سقوط رافعة الحرم.

توفي بسبب سقوط رافعة الحرم المكي 6 مصريين، من بينهم أربع حالات توفت بسبب كبر السن، ونتيجة تعرضهم لإجهاد زائد، أدى ذلك إلى هبوط حاد في الدورة الدموية، مما أسفر عن وفاتهم، بينما توفى 2 فقط بسبب سقوط الرافعة عليهم، وتعرضهم لإصابات مباشرة.

وحول أعداد المصابين من البعثة المصرية، أكد الدكتور عبد الغفار أنه تسبب سقوط الرافعة بإصابة 26 مصري، وهم بحالة جيدة الآن، وتم نقلهم إلى مستشفى مكة المكرمة، وتم تلقيهم العلاج بإشراف مشترك سعودي مصري، وتم الاطمئنان على المصابين المصريين، واستقرت حالتهم في وقتنا الحالي.

جدير بالذكر أيضا أنه توجد حالة وفاه أخرى لمهندس مصري، كان يعمل بمشروع توسعات الحرم، ضمن الشركة التي تمتلك الرافعة، وأنه لم يكن ضمن بعثة الحج المصرية.

تابع أيضا:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.