ملامح التشكيل الوزاري الجديد لحكومة المهندس شريف إسماعيل بعد إستقالة المهندس إبراهيم محلب
رئيس الوزراء الجديد شريف إسماعيل

بعد أن تقدم صباح اليوم المهندس إبراهيم محلب بإستقالته من منصب رئيس الوزراء إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والتي قبلها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وكلف وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف إسماعيل برئاسة مجلس الوزراء على أن تقوم الحكومة المستقيلة بتيسير الأعمال لحين أنتهاء المهندس شريف إسماعيل من تشكيل الحكومة الجديدة في خلال أسبوع، بعدها ظهرت العديد من التوقعات الخاصة بالوزراء الباقين من وزارة المهندس إبراهيم محلب في الوزارة الجديدة والوزراء الخارجين من التشكيل الوزراي الجديد.

وقد أشارت العديد من المصادر إلى أنه من المؤكد استمرار وزراء الداخلية والدفاع وذلك لأنها من الوزارات السيادية التي يتم اختيارها من قبل رئاسة الجمهورية أما بالنسبة لباقي الوزراء فمن المتوقع أن يقبل المهندس شريف إسماعيل استقالة الوزراء الأخرين.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وتوقعت عدد من المصادر عدد من الأسماء المرشحة لتولي عدد من الوزارات كالتالي:-

الدكتور محمد يوسف وزيراً للتربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب.

الدكتور أمين السيد لطفي رئيس جامعة بني سويف مرشحاً لتولي وزارة التعليم العالي.

أستمرار وزراء المجموعة الاقتصادية في مناصبهم مثل وزير المالية الدكتور هاني قدري دميان وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي.

كذلك توقعت المصادر أيضاً بقاء وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشارت المصادر أيضاً إلى أن وزراء القوى العاملة والثقافة والنقل والآثار والتعليم العالي والتربية والتعليم من أبرز الوزراء الراحلين عن التشكيل الوزاري الجديد

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.