تعرف على الشركة المتسببة في كارثة الحرم المكي “شركة بن لادن”
الحرم المكى الشريف

شهدت ساحة الحرم المكى كارثة هندسية تسببت فى وقوع إحدى رافعات الحرم بسبب الرياح الشديدة، وهو ما أدى إلى وفاة 107 حاج وإصابة 234 آخرون، لتزيد التساؤلات عن ماهى الشركة المنفذة لعمليات توسعة الحرم المكى، والتى تعد المسئولة الأولى عن هذه الكارثة.

الشركة المسئولة هى “شركة بن لاند السعودية” والتى تعد أكبر شركة مقاولات فى العالم، وهى التى تتولى مهمة توسعة وتطوير الحرم المكى، وهى تقوم بالعديد من الأعمال والإستثمارات فى مختلف أنحاء العالم العربى والأجنبى.

كان الحرم المكى الشريف قد شهد عصر الجمعة 11 سبتمبر، حادثة سقوط الرافعة الحديدية من أعلى سطح الحرم بفعل الطقس السئ والرياح الشديدة التى تشهدها المملكة فى هذا الوقت من العام.

شركة بن لاند السعودية المسئولة عن تطوير الحرم المكي

  • هى مجموعة بن لادن السعودية، وتتبع لمؤسسها محمد بن لادن وقد تم تأسيسها عام 1931م، ويمتلكها حالياً 19 شخص من عائلة بن لادن.
  • تحقق شركة “بن لادن” سنوياً مايزيد عن 30 مليار دولار إيرادات، وتصل جملة استثمارت الشركة سنوياً إلى ما يزيد عن 200 مليار
  • تقوم الشركة حالياً بعدد من المشروعات الكبرى، فهى مسئولة عن توسعة الحرم المكى وجامعة الملك سعود وجسر الجمرات، بالإضافة لمشروع جبل عمر، كما تتولى مهمة تنفيذ مستشفى الحرم المكى ومدينة الملك عبد الله الإقتصادية، وتنفيذ مسجد قباء ومطار الملك عبد العزيز آل سعود.
  • وعلى الصعيد الدولى تتولى الشركة مهمة تنفيذ مدينة دبى لايفستايل ومطار الشارقة ومطار دبى للإنترنت، ومهمة تأسيس بلدية دبي، والقيام على تأسيس مؤسسة خليفة بن زايد بسوريا، وفى مصر تتولى تنفيذ مطار النزهة الدولى، وبماليزيا تقوم بتأسيس مطار كوالالمبور الدولى.
  • يبلغ حجم استثمارات الشركة سنويا 200 مليار دولار، فى مقابل30 مليار دولار على هيئة إيرادات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.