بعد مظاهرات المعلمين والطلاب وأولياء الأمور وزارة التربية والتعليم تعلن أخبار صادمة للجميع
وزارة-التربية-والتعليم

يبدو أن وزارة التربية والتعليم غير مهتمة باستطلاع رأي الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين فيما تقوم به من قرارات يمكن أن تؤثر على أوضاع الأسرة المصرية ، كما أن وزارة التربية والتعليم تغض الطرف عن المظاهرات التي شارك فيها المعلمين والطلاب وأولياء الأمور ضد وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي وفيما يقوم باتخاذه من قرارات يرى فيها الطلاب وأولياء الأمور بأنها تؤثر بالسلب على مستقبل أولادهم.

حيث كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن أن الوزارة ستقوم بتعديل المادة 24 من قانون التعليم المتعلقة بالطلاب الراسبين والذين يستنفذون عدد مرات الرسوب برفع رسم إعادة القيد من 20 جنيه إلى 1000 جنيه.

وأضاف المصدر أن هناك تعديلاً أخر بخصوص إعادة القيد للطلاب المفصولين حيث سيتم رفع رسوم إعادة قيد الطلاب الذين يتم فصلهم بسبب غيابهم لمدة 15 يوماً متصلة أو 30 يوماً منفصلة إلى مبلغ 1000 جنيه، وتدرس وزارة التربية والتعليم ورأفة بأولياء الأمور أن يتم تقسيط هذا المبلغ على ولي الأمر.

وأكد المصدر المسئول أيضا على أن القرار الخاص بإضافة 10 درجات سلوك وانضباط لطلبة وطالبات الثانوية العامة أصبح جاهزاً الآن وسوف يتم إعتمادة من وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي تمهيدا لإصداره يوم الأحد 13 سبتمبر 2015.

وكشف المصدر على آلية منح درجات السلوك والانضباط لمجموع الطلاب كما يلي:-

في حالة حصول الطالب على مجموع 350 درجة وكان له درجات سلوك وانضباط 10 درجات فسيكون المجموع الكلي له 360 درجة وبالمثل فإن الطالب الحاصل على 410 في الثانوية العامة سوف يتم إضافة 10 درجات له سلوك وانضباط أي أن إجمالي الدرجات في الثانوية العامة سيكون 420 درجة منهم 10 درجات سلوك وانضباط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ارجو تعديل قرار 313 الخاص بالانشطة بان تعود للممارسة من خلال المسابقات وليس من خلال ساعة ونصف للنشاط نظرا للكثافة العالية للفصول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.