تعليق وزير التربية والتعليم من باريس على مظاهرات المعلمين
وزير التربية والتعليم محب الرافعي3

على الرغم من المظاهرات التي شارك فيها عدد كبير من معلمي ومعلمات مصر أمام نقابة الصحفيين للمطالبة بعدد من الطلبات والتي على رأسها أن يقوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بإقالة وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، لموقفه السلبي من إصلاح منظومة التعليم في مصر وتجاهله لمطالب المعلمين الخاصة بتحسين أوضاعهم المالية والأدبية.

إلا أن وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي والموجود حالياً في باريس علق على المظاهرات المطالبة برحيله بأنه أول وزير تربية وتعليم يحقق العديد من الإنجازات التي لم يحققها غيره من وزراء التربية والتعليم السابقين والمتمثلة في:-

1- وضع لائحة الانضباط المدرسي وتدريب الاخصايين الاجتماعيين عليها ومديري المداري والموجهين والتي تتضمن حقوق وواجبات كل من المعلم والطالب وسيتم تطبيقها بمنتهي الحزم مع بداية العام الدراسي الجديد.

2- وضع كراسة لتنمية مهارات التفكير مع تخصيص حصة لها من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الاعدادي.

3- أن 30% من أسئلة الامتحانات في جميع المراحل التعليمية ستركز على مهارات التفكير وخاصة في الثانوية العامة بحيث يصعب على الطالب أن يجد حلول لهذه الأسئلة في الكتاب المدرسي وأن هذه النسبة سترتفع من عام لأخر.

4- جميع مدارس التعليم الأساسي مجهزة بمعمل كمبيوتر كامل وعلى أعلي مستوى.

5- تطوير المناهج التعليمية كيفاً وليس كماً حيث أصبحت مناهج الكيمياء والفيزياء والأحياء في مستوى التعليم الدولي.

6- نجاح مشروع القرائية والذي ساهم في القضاء على ضعف القراءة والكتابة لدي نصف مليون تلميذ في أربعة أشهر فقط وسيتم إضافة الحسابية من بداية العام الدراسي الجديد.

7- الانتهاء من صيانة 90% من مدارس الجمهورية.

8- القضاء على مشكلة الدروس الخصوصية وإيجاد حلول لها من خلال إنشاء قناة تعليمية تضم أفضل المعلمين مع تنظيم المدارس لمجموعات تقوية يشارك فيها أشهر معلمي الدروس الخصوصية.

9- إنه تم وضع عشر درجات للحضور والسلوك لطلاب الثانوية العامة حتى يحدث انضباط وانتظام بالحضور إلى المدارس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. وزير فاشل .. كل دى انجازت ناس سابقة .. انت ضد المعلمين . حرام
    عليك شوف مرتبات القضاه لى اتعلموا علي يد المعلمين

  2. كاذب كل ده كلام والمدارس بتعانى من قلة الميزنيات والسرقة الموجودة داخل الادارات واهدار حقوق المعلم والدروس شغالة ومشروع القرائية فاشل لانة بيطبق على الورق يا سيادة الوزير المحترمالى جاى
    ى تعذب المدرسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.