التأمينات و المعاشات تعلن: المؤمن عليهم في الحكومة يستحقون معاش عن الإجهاد و الإرهاق في العمل.. ننشر الشروط
رئيس صندوق التأمينات

صرح عمر حسن رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين في الحكومة بأن الموظفين المؤمن عليهم يستحقون معاشاً إضافياً بدل للإرهاق و الإجهاد من العمل و حدد شروط الحصول على المعاش مقابل إصابة إجهاد و إرهاق العمل.

شروط الحصول على معاش مقابل إجهاد و إرهاق العمل:

www.misr5.com/custom/ad.php" >
  • أن يكون سن المصاب أقل من الستين.
  • أن يكون الإرهاق أو الإجهاد ناتج عن بذل مجهود إضافي يفوق المجهود العادي للمؤمن عليه سواء في وقت العمل الأصلي أو أوقات أخرى.
  • يجب أن يكون المجهود الإضافي المبذول ناتج عن تكليف المؤمن عليه بإنجاز عمل معين في أي وقت، يقل عن الوقت اللازم لإنجازه أو تكليفة بإنجاز عمل معين في وقت محدد.

هذا و قد وضح رئيس صندوق التأمين الفرق بين معاش الإصابة المرضية و معاش الإرهاق، و أشار إلى أن هناك ارتباطاً بين حالة الإحهاد من العمل و الحالة المرضية، و هي أن الفترة الزمنية للإجهاد تكون كافية للإصابة بحالة مرضية و يشترط للحصول على التأمين أو معاش الإصابة أن تكون مظاهر الحالة المرضية نتيجة الإرهاق حادة، و لا تكون ناتجة عن مضاعفات حالة مرضية سابقة.
و أضاف بأن المعاش الإصابي يحق لكل من يتعرض لحادث نتيجة العمل أو أثناء الذهاب للعمل أو العودة منه، و يلتزم صاحب العمل بإخطار جهة العلاج بحالة الإصابة الناتجة عن الإرهاق أو الإصابة فور حدوثها، و بالتالي تقوم الهيئة العامة للتأمين الصحي بتقدير نسبة العجز الناتجة عن الإصابة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هذا كله بالنسبه لمن كانوا يعملون بالوظائف الحكوميه !!
    ما العمل مع الذين كانوا يعملون بالقطاع الخاص ولديهم نفس الحالات بل واكثر ؟؟؟
    مع العلم انى بالمعاش ولدى من الاصابات المرضيه بسبب العمل بعض الامراض المزمنه مثل الدوالى وضعف فى الابصار ودهون الكبد بسبب كسل فى وظائف الكبد وتورم بالقدمين وكل ذلك لانى كنت اعمل خباز باحدى المخابز وعملى شاق لدرجه انى كنت اقف على قدماى بصفه مستمره ويوميا لمده 11 ساعه يوميا والان بالمعاش المبكر بعد اتمام 20 سنه خدمه وبعد كل الزيادات وصل معاشى الى 620جنيه ونصف ولا املك الا ان اقول حسبى الله ونعم الوكيل فان الله هو مولاى والحمد لله

  2. وما زالت المحسوبين فى هذا البلد ارحمونا بقا شويه أنا عندى 48 سنه وعندى 5من الأولاد فني احنا من البلد دى الوزيرة التضامن الاجتماعى نفسى أعيش زى الناس أنا خريج 86ارحمونا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.