الكشف عن متهمين جدد من كبار المسؤولين في قضية “رشوة وزارة الزراعة”.. تعرف التفاصيل

الكشف عن متهمين جدد من كبار المسؤولين في قضية “رشوة وزارة الزراعة”.. تعرف التفاصيل
A picture taken on March 8, 2015 shows Egypt's agriculture minister Salah Halal posing at his office in Cairo. Halal was arrested in Cairo on September 7, 2015 after being told to resign in connection with an investigation into corruption at his ministry, judicial and media sources said. AFP PHOTO / STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

في إطار التحقيقات التي تجري مع وزير الزراعة السابق المتهم بقضية الرشوة “صلاح هلال”، تم الكشف عن وجود متهمين من كبار المسؤولين يشتبه بتورطهم في القضية، و أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي التحقيق مع كل شخص يشتبه بتورطه في قضية الرشوة.

و أكدت مصادر من النيابة العامة أن التحقيقات المبدئية التي أجريت مع “هلال” كشفت عن  تورط عدد كبير من كبار المسؤولين في قضية الرشوة، و أشار مصدر مطلع أن الرئاسة ستصدر قراراً بإقالة متهمين جدد سيتم الكشف عنهم في غضون ساعات.

و أشار المصدر بأن الإدارة المركزية للملكية و التصرف تعتبر من أهم و أخطر الجهات المسؤولة في وزارة الزراعة، و تتحمل مسؤولية مساحات واسعة من أراضي الدولة، و كبار المسؤولين فيها هم أول المتهمين في قضية الرشوة.
و ذكرت التحقيقات أن النيابة كشفت مبدئياً عن أول المتهمين في قضية رشوة وزارة الزراعة، و على رأسهم الوزير السابق “هلال” و مدير مكتبه “محيي الدين محمد سعيد” بحيث قاموا بتلقي هدايا من أراضي الدولة و رشاوي عينية، و كذلك المنهم “محمد فودة” و المتهم “محمد رفعت جميل”، و ستكشف التحقيقات عن بقية المتهمين خلال الساعات القليلة القادمة.