ننشر مؤشرات التعديل الوزاري الجديد وموعد أداء اليمين “محدث”
رئيس الوزراء شريف إسماعيل

تحديث الجمعة الموافق 18 سبتمر:

أشار مصدر داخل مجلس الوزراة أن أن المهندس شريف إسماعيل، سوف يؤدي اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غداً السبت الموافق 19/9/2015 في قصر الأتحادية، مشيراً إلى أن السبب الرئيسي لتأخيير عملية  إعلان أسماء الوزراء الجدد، هو أعترتض الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تعيين أكثر وأبقاء أكثر من وزير بسبب رفض الشعب لهم.

  تحديث الأربعاء الموافق 16 سبتمبر:

أكدت مصادر رفيعة المستوى أن سبب تأخير أعلان التشكيل الوزاري الجديد، هو أعتذار عدد كبير من المرشحين عن تولي منصب وزراء داخل الوزارة، كما أشار شريف إسماعيل إنه تم حسم القرار في العديد من الوزرات، حيث تم تغيير جميع وزراء حكومة محلب ما عدا الوزراء السياسيين، بينما لم يتم حسم القرار في تعيين كلاً  من: ” وزير الصناعة، التجارة، العدالة ألانتقالية، السياحة، الطيران المدني،البيئة، والاتصالات.

   تحديث الأحد الموافق 13 سبتمبر:

أوشك رئيس الوزراء شريف إسماعيل على ألانتهاء من التشكيل الوزاري، حيث أكدت المصادر إنه أستغنى عن 13 وزير، بينما أحتفظ بالوزراء الآخرين، وذلك بمساعدة هيئة  الرقابة الإدارية التي قامت بترشيح 3 مرشحين لكل وزارة.

أكدت المصادر إنه تم ألاستغناء عن وزير الآثار، الثقافة، النقل، القوى العاملة، التربية والتعليم، الأوقاف، التعليم العالي، الصحة، السياحة، الصناعة، التجارة، ألاتصالات،  التعاون الدولي، كما تعيين وزير زراعة جديد.

تحديث السبت الموافق 12 سبتمبر

يقوم رئيس جلس الوزراء الجديد بدراسة السيرة الذاتية الخاصة بالمرشحين لتولي الوزارات حكومته الآن، حيث سيقوم بعرض ملفاتهم النهائية على الهيئة الرقابية العليا قبل أداءه اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

صرحت مصادر خاصة داخل وزارة التعليم الفني، أن وزير التعليم الفني الدكتور محمد يوسف مرشح لتولي منصب وزير التربية والتعليم،  بالإضافة إلى وزارته الأساسية الخاصة بالتعليم الفني.

كشفت مصادر حكومية مسؤولة داخل مجلس الوزارة، عن مؤشرات التعديل الوزاري الجديد الذي يترقبه الجميع من رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب خلال ساعات قليلة، حيث أكدت المصادر أن التعديل الوزاري الجديد سوف يشمل 10 وزارات.

أوضحت المصادر في تصريحات صحفية خاصة، أن وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب من أولى المرشحين للاستبعاد عن الوزارة، بالإضافة إلى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووزير الري والموارد المائية الدكتور حسام مغازي.

كما يشمل التعديل الوزاري الجديد، وزير الزراعة الذي قدم أستقالته صباح اليوم، وكلاً من: “وزير التعليم، الصحة، الثقافة، والتعليم العالي”، بالإضافة عن وجود مؤشرات لاستحداث وزارتين تختص بالمشروعات المتوسطة والصغيرة، والمصريين بالخارج,

أكدت المصادر أن رئيس الوزراء يقوم بمقابلة المرشحين لتولي هذه المناصب الآن”، حتى يقوم بعرض التشكيل الوزاري الجديد على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. على الرغم من ان معظم وازاراء حكومة الدكتور هشام قنديل ما بين مسجون وهارب خارج البلاد الا انه لا توجد تهمة وواحدة من تهم الغساد اوا اهدار المال العام وُجهت لاحدهم .. الحمد لله ان الايام اثبتت لى صحة وجهة نظرى .. الدكتور هشام قنديل وحكومته ظاهرة تاريخيه ربما لن تتكرر فى مصر

  2. وزير يدخل الوزاره ينهب ويظبط نفسه 24 قيراط ويدخل السجن كام شهر ويطلع يشوف نفسه بفلوس الغلابه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.