التعليم تعلن الموعد النهائي لبدء الدراسة وموعد امتحانات الفصل الدراسي الأول
الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

ولا تزال شائعات تأجيل الدراسة تستحوذ على مواقع التواصل، إلا أن وزارة التربية والتعليم أسدلت الستار عليها نهائياً بالتأكيد على بدء العام الدراسي الجديد 2015-2016 فى موعده دون تأجيل، حيث أقر المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى فى أجتماعه الأخير برئاسة رئيس مجلس الوزارء على الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد.

ووفقاً لما تم تقريره فإن العام الجديد سيبدأ فى الـ 27 من سبتمبر الجارى، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول لإمتحانات النقل فى الـ 16 من يناير القادم، وينتهى الفصل الدراسى الأولى كلياً فى الـ 28 من يناير المقبل.

ووفقاً للخريطة الزمنية الموضوعة للعام الدراسى الجديد، فإن الفصل الدراسى الثانى من المقرر أن يبدأ فى الـ 13 من فبراير من العام الجديد 2016 ويستمر حتى الخميس الثانى من يونيو، وبالتالى فإن امتحانات النقل المقررة للشهادات العامة ستبدأ فى الـ 14 من شهر مايو، أما امتحانات الثانوية العامة فقد حدد لها أن تبدأ فى الرابع من يونيو من العام المقبل.

ووفقاً للخريطة الزمنية الموضوعة، فإن الفصل الدراسى الأول سيستمر لمدة 102 يوم بإستثناء أيام العطلات الرسمية وأيام الجمعة، بواقع 34 أسبوع، وتبدأ أجازة الفصل الدراسى الأول وفقاً للمقرر فى الـ 30 من يناير وتنتهى فى الحادى عشر من فبراير.

وفيما يخص تعارض أجازة نصف العام الدراسى مع أجازة وزارة التعليم الفنى ووزارة التعليم العالى فسيتم إيجاد أيام أخرى للأجازة الموحدة وفقاً لما هو معمول به فى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والتى ستطبق على كافة المدراسة الرسمية والخاصة واللغات والحكومية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.