نيابة المنيا تصدر قرار هادم لقضية “طالبة الصفر” بخصوص أوراق استكتابها
طالبة الصفر

أصدرت نيابة جنوب أسيوط الكلية قراراً يقضى برفض طلبات دفاع “طالبة الصفر” – الطالبة مريم ملاك زكى- الحاصلة على “صفر” فى امتحانات الثانوية العامة، والخاصة بإعطائها أوراق استكتابها لعرضها على استشارى بعد تأكيد الطب الشرعى على أن الخطوط الواردة بأوراق إجاباتها بخط يدها 100%، كذلك برفض اطلاع الطالبة على أوراق إجاباتها ومقارنتها بأوراق الاستكتاب.

فى السياق ذاته أمرت النيابة بإحالة كافة الأوراق المتعلقة بذات القضية، للجنة خماسية بقسم أبحاث التزييف والتزوير بالطب الشرعى بالقاهرة، كما كان محامى الطالبة “الدكتور إيهاب رمزي” قد تقدم إلى نياب جنوب أسيوط للمطالبة بإستخراج أوراق استكتاب الطالبة وأوراق الإجابات لعرضها على أخصائيين لتقديم رأيهم الأستشارى فى الأوراق.

وتابع المحامى مطالبته بإستخراج كافة أوراق إجابة لجنة “المنيا التجريبية للغات” التى أدت فيها مريم اختبارات الثانوية العامة، حتى تتعرف مريم على خطوطها من بينها والتى سرقت ونسبت لطالب آخر حسب تصريحه، ثم إرسال هذه الأوراق بعد أن تتعرف عليها الطالبة إلى أبحاث التزييف والتزوير لفحصها وبيان إذا ما كانت هذه الخطوط خط الطالبة أم لا.

جدير الذكر أن النائب العام المساعد “المستشار على عمران” قد قام بتكليف نيابة أسيوط بفحص تظلم دفاع الطالبة المقيد برقم 15620 والمقدم بتاريخ 31 أغسطس الماضى، والمطالب فيه بإعادة فحص أوراق الإجابة المنسوبة لمريم فى امتحانات الثانوية العامة العام الماضى.

وأضافت النيابة مطالبتها بتشكيل لجنة خماسية من أعضاء قسم أبحاث التزييف والتزوير، لإعادة مقارنة أوراق أستكتاب الطابلبة بأوراق أجاباتها لتبيان عما إذا كانت بيانات كراسات الإجابة بخط يدها من عدمه، وإيفاد النيابة بتقرير مفصل عن ذلك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.