الحكومة تعلن أخبار سعيدة للمواطنين بخصوص البنزين والسولار
كارت البنزين الذكي

فى الاجتماع الذي عقد اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب مع وزراء التخطيط والتموين والمالية والداخلية والزراعة لبحث الاستعدادات النهائية الخاصة بتطبيق منظومة الكروت الذكية لتوزيع المنتجات البترولية مثل البنزين والسولار.

وأثناء الاجتماع أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أن الحكومة ستعمل على إحكام ومراقبة جميع المنتجات البترولية المدعومة من بنزين وسولار لضمان وصول الدعم لمستحقية من خلال منظومة الكروت الذكية والتي ستعمل على ضمان وصول الدعم لمستحقية وأن منظومة الكروت الذكية لتوزيع المنتجات البترولية لن تؤدي إلى زيادة الأسعار أو تحديد الكميات التي يحصل عليها المواطنين، إلا أن هذه المنظومة ستعمل على مواجهة الفساد المتمثل في تسريب وتهريب المنتجات البترولية حيث أنها ستعمل على مراقبة المنتجات البترولية منذ لحظة خروجها من المنتج حتى تصل للمستهلك النهائي وبالتالي لا تتعرض لأي إهدار أو سرقة، بالاضافة إلى تحقيق مفهوم العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل.

ومن الإجراءات التي ستتخدها الحكومة لتفعيل منظومة الكروت الذكية هي:-

1- إلزام مسئولي وزارة البترول بتفعيل القرار الصادر من رئيس مجلس الوزراء الخاص بإلزام جميع محطات الوقود ببيع البنزين والسولار للمواطنين باستخدام الكارت الذكي سواء كارت المستهلك أو كارت محطة تموين الوقود وبنفس الأسعار الرسمية المعمول بها.

2- التشديد على جميع أصحاب المركبات الذين لم يحصلوا على الكروت الذكية الخاصة بهم إلى ضرورة الذهاب إلى وحدات المرور لاستلامها حيث تم إصدار حوالي 5.2 مليون كارت سولار وبنزين بنسبة تمثل 100% من المركبات التي تم تسجيلها على قواعد بيانات المرور حيث تم توزيع أكثر من 3 مليون كارت ذكي والباقي 2 مليون كارت جميعها موجودة في وحدات المرور المختلفة.

3- سيتم صرف المنتجات البترولية بكارت المحطة للذين لم يتم تسليمهم كارت البنزين الخاص بهم لحين تسيلم جميع الكروت.

4- بالنسبة للمخابز تم إصدار الكروت الخاصة بها وسيتم البدء في توزيعها بداية من الأسبوع المقبل.

5- إصدار كافة الكروت الخاصة بمراكب الصيد لموانيء السويس ورنيس وبورسعيد والأتكة.

6- قمائن الطوب تم إصدار وتسليم الكروت لها جميعاً ومجموعها 816 كارت.

7- بالنسبة للتوك توك تحصل على احتياجاتها من المنتجات البترولية بواسطة كارت المحطة حتي يتم الانتهاء من تحديد الآلية الخاصة بها.

8- توفير جميع احتياجات الآلات الزراعية وماكينات الري باستخدام كارت المحطة إلى أن يتم تعميم وتشغيل المنظومة الإليكترونية للحيازة الخاصة بالمزارعين مع الانتهاء منها في القريب العاجل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.