رابط موقع اختيار مواقع سكنات عدل 2 لمكتتبي 2013 choix des sites aadl
وكالة عدل

أطلقت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، أمس موقع اختيار مواقع سكنات عدل 2 على الساعة الثامنة مساءا بعد ما كان مقررا وضعه في الخدمة على الساعة 11 ليلا كما تم الإعلان عنه من قبل يومين، وتعذر على المكتتبين الولوج لصفحة اختيار السكنات نتيجة توقف الموقع الإلكتروني بسبب إقبال عدد كبير من المكتتبين عليه في نفس الوقت .

وكشف مصدر مسؤول بالوكالة في تصريحات صحفية، أن اختيار سكنات “عدل2” يمس كافة مكتتبي “عدل 2013” عبر كافة الولايات البالغ عددهم نحو 129 ألف مكتتب ، على أن تخصص الدفعة الأولى الجزائر العاصمة بـ40 ألف مكتتب، تليها الدفعة الثانية في شهر مارس بالنسبة للسكنات المتواحدة في كل من بلديات الرغاية، برج الكيفان، سيدي عبد الله، بوينان، حي فايزي، عين المالحة، عين البنيان، أولاد فايت .

موقع عدل

وأشار المصدر إلى أنه سيتم استدعاء المكتتبين حسب التسجيل الأولي بالتسلسل من المسجل رقم 1 إلى 40 ألف في العاصمة مثلا، وهي الدفعة الأولى، كما سيتم استدعاء نحو 8 آلاف مكتتب في ولاية قسنطينة، وسطيف والبليدة ووهران 7 آلاف مكتتب، وولاية عنابة التي بلغ عدد المكتتبين فيها 5800 مكتتب، أما ولايتي البيض والبويرة 500 مكتتب لكل ولاية، و2300 مكتتب لكل من ولايتي باتنة والشلف، وبشار 1400 مكتتب والأغواط 1000 مكتتب ، وسيدي بلعباس 3 آلاف وغليزان، وعين الدفلى وبومرداس وتيزي وزو ألفين مكتتب لكل ولاية، وتلمسان 3600 مكتتب، وأخيرا ولاية أدرار 320 مكتتب .

أقرأ أيضا : تصريحات مدير الاعلام بوكالة عدل ومكتتبي عام 2013

وأضاف ذات المصدر، أنه سيتم استدعاء المكتتبين لدفع الشطر الثاني من قيمة المساكن، بعد الإعلان عن نتائج اختيار المواقع السكنية عبر الموقع الرسمي للوكالة، وتسلم السكنات بعد الانتهاء من الأشغال بها بنسبة 100% .

موقع اختيار سكنات عدل

وأوضحت الوكالة أنه يتعين على مكتتبي البرنامج السكني عدل 2 لسنة 2013، تسجيل الدخول للموقع المخصص لاختيار مواقع السكنات، بنفس كلمة السر السابقة على الرابط www.aadl.com.dz، ثم الدخول إلى استمارة تحديد الرغبات “choix du site” وملء جميع الخانات يعناية تامة، والتأكد من دقة وسلامة المعلومات التي يتم ادخالها في بطاقة الرغبات الخاصة باختيار موقع السكن .

وأشارت الوكالة أنه بعد الانتهاء من استقبال رغبات جميع مكتتبي “عدل 2″، تنطلق عملية دراسة الرغبات على مستوى الوكالة، ليتم في النهاية إعلام المكتتبين بمواقع سكناتهم بعد 15 يوما من فتح الموقع، وتحديد موعد للمكتتبين لتسديد الشطر الثاني، وتليها عملية تسليم الوثيقة التي سيتعرفون بموجبها على مواقع السكنات الخاصة بهم .

ملاحظة : تجدر بنا الإشارة إلى أن بعض المكتتبين قد لا يتمكنون من الدخل لموقع اختيار مواقع سكنات عدل 2013، وتظهر لهم رسالة خطأ في الرقم أو كلمة السر، للتأكد من صحة رقم التسجيل وكلمة السر يرجى مراجعة الوثائق المسلمة من وكالة عدل، ويمكن أيضا في حال ضياع كلمة السر الحصول عليها من خلال هذا الرابط هنا، إذا تم إدخال رقم التسجيل وكلمة السر بشكل صحيح وظهرت رسالة خطأ مرة أخرى يجب إعادة المحاولة عدة مرات حتى يتمكن المكتتب من الولوج إلى الموقع، الدخول لموقع اختيار مواقع سكنات عدل يتم بالتسلسل وهو سبب ظهور رسالة الخطأ .

تنبيه : مثال على كتابة كلمة السر بشكل صحيح، إذا كانت الكلمة مكتوبة بهذا الشكل : Dh5AsmEf تكتب كما هي وليس بهذا الشكل : dh5asmef .

تحديث الثلاثاء 27 ديسمبر

أكد مصدر مسؤول بوكالة تحسين وتوطوير السكن “عدل” أن عملية اختيار مواقع سكنات عدل 2 ستستمر من اليوم الأول لفتح موقع تحديد المواقع السكنية إلى غاية استلام بطاقة الرغبات الإلكترونية لجميع المكتتبين المعنيين دون تحديد أجل زمني لذلك.

وأضاف أن عملية دراسة الرغبات تبدأ على مستوى وكالة عدل بعد اختيار آخر مكتتب في برنامج 2013 لموقع سكنه، ليتم بعدها إعلام المكتتبين بمواقع سكناتهم، ثم تنطلق عملية تسديد الشطر الثاني لسكنات “عدل 2″، والتي تليها عملية تسليم وثيقة تعريفهم بمواقع السكنات الخاصة بهم، مشيرا إلى أن تخصيص السكنات يكون حسب الترتيب الزمني للتسجيل في 2013 عقب استلام كافة بطاقات الرغبات .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. المسيلة تبعد 240 كلم عن العاصمة ولايوجد فيها برنامج عدل 2001 لكن لم تنطلق الاشغال بعد مرور 4 سنوات عن دفع الشطر الاول ياسيادة الوزير نحن لسنا علي حدود مالي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.