أدلة تثبت صدق “طالبة الصفر” السر في دبابيس الأوراق
مريم تسعى للحصول على حقها

تشغل قضية “طالبة الصفر” الرأى العام حالياً ولا يهدأ الجدل المثار حولها مطلقاً، فبين من يؤكد صدق الطالبة بأدلة تحاول أسرتها الوصول بها للحصول على حق ابنتهم فى اعتقاد تام أن تلاعب قد حدث فى أوراق إجاباتها وأنها قد بدلت بشكل ما، مؤكدين أنها متفوقة وأن الصفر ليس مكانها، وبين الجانب الآخر الذى تؤكده وزارة التربية والتعليم بصحة أوراق الطالبة وعدم وجود تلاعب بها، وأن الصفر هو الدرجة التى تستحقها بعد الكشف عن أوراق إجاباتها وإثبات الطب الشرعى لصحة خطوطها.

أقوال كثيرة متضاربة شغلت الرأى العام وجعلته يراقب فى ترقب أملاً فى الوصول للصادق فى الواقعة، فجانب يتضامن معها وجانب آخر مكذب والثالث ذو رأى متضارب يحاول جاهداً أن يعرف الحقيقة، ولذا “مصر فايف” ينشر عدة اجتهادات قد تثبت صحة أدعائات الطالبة، بناء على أحداث ووقائع شهدتها القضية منذ بدايتها وحتى الآن.

1- مريم طالبة متفوقة دراسياً

حصلت مريم حسب تصريحها وتصريح أخيها الدكتور مينا، على 290 درجة من 300 درجة فى السنة الأولى من المرحلة الثانوية بنسبة مئوية 96%، وزاد تفوقها فى الصف الثانى لتحصل على 98% وفازت عن هذا المجموع بالمركز الأول فى مدرستها الثانوية، بالإضافة لتفوقها فى المراحل السابقة من التعليم الإبتدائية والإعدادية، وهو ما يؤكد أنها متفوقة منذ الصغر وبالتالى استحالة اخفاقها لهذه الدرجة فى أهم مرحلة من مراحل حياتها التعليمية.

2- مريم تخلفت عن امتحان العام الماضى

اعتذرت مريم عن دخول امتحانات العام الماضى بسبب ظروفها النفسية بعد وفاة والدها، وهو أمر غريب ويعنى أنها ذات عقل راكز وذكى لا يقدم على فعل وهو يعلم نتائجه المسبقة وهو على الأقل التفوق كعادتها، وهو ما جعلها تضحى بسنة من عمرها بكامل إرادتها من أجل تحقيق تفوق فى العام التالى بعد انتهاء الظروف النفسية.

فكون مريم واعية لهذه الدرجة فمن الصعب أن تترك أوراق إجاباتها خالية لتحصل منها على صفر، وعلى أسوأ تقدير لو أدركت ذلك منذ المادة الأولى لكانت لجأت لأسلوب العام الماضى بالتنحى عن باقى الإمتحانات دون أن تترك نفسها لتحصل على صفر.

3- نجحت مريم بتفوق فى التربية الدينية والوطنية

دخلت مريم العام الماضى امتحانات المواد الفرعية فقط والتى لا تضاف للمجموع كالتربية الدينية والوطنية، وحصلت فيها على مجموع متفوق فحصلت فى التربية الوطنية على 18.5 من 25، وفى الدينية على 21 من 25، وكعادة طلاب الثانوية العامة فهم لا يهتمون بهذه المواد التى لا تضاف للمجموع، ولا يضعونها فى حساباتهم إلا فى الساعات الأولى قبل الإمتحان، فى حين أن مريم اهتمت بهذه المواد وحصدت فيها على درجات عالية على الرغم من ظروفها النفسية العام الماضى بسبب وفاة والدها، وتركت المواد الرئيسية للعام التالى لتفرد لها وقتاً طويلاً ,كى تتفوق فيها كعادتها، فكيف تحصل فى العام التالى بعد عامين من دراسة نفس المواد على صفر.

4- كبير مراسلى مجلس الوزراء “مستحيل أن تحصل مريم على صفر”

عند ذهاب مريم لمجلس الوزراء للقاء المهندس إبراهيم محلب، طرح عليها كبير مراسلى المجلس “إبراهيم أمين” ثلاث أسئلة ليتأكد من صحة أو عدم صحة إدعائاتها، وأشار فى مداخلة على قناة المحور أنه اتهم مريم من البداية بإفتعال الشو الإعلامى، إلا أنه بعد المقابلة غير وجهة نظره تماماً، فبعد أن وجه لها أسئلة ليتأكد بنفسه من مستواها صرح بأنها “مستحيل تجيب صفر”.

5- ثقتها فى نفسها تفوق الحدود

لم تيأس مريم من الإستمرار فى المطالبة بحقها على الرغم من إخفاقها فى الحصول عليه مرات عدة، فهى تصعد القضية دائماً إلى أعلى المستويات، وهو ما يؤكد ثقتها الكبيرة فى موقفها وعدم خشية مواجهة الحكومة أو رئيس الوزراء، بل وإصرارها على القيام بإختبار على الهواء أمام الملايين، وهو ما يجعل البعض يتعاطف مع صبية تصر على حقها بكل ما أوتيت من قوة، فهى تصر على أنها قد يمكن أن يصيبها سقطة فى المستوى ولكن المستحيل أن تصل هذه السقطة بها للحصول على صفر.

6 – حجة عدم القدرة على استبدال دبابيس الأوراق

صرح رئيس كنترول أسيوط “هشام طاهر” أن أوراق الإجابة لا يمكن أن تستبدل بسبب الدبابيس الملزوقة بها والتى لا يمكن أن تتحرك من مكانها وإلا انكسرت كونها ميزة فى الدبابيس الأميرية دون غيرها، ولكن هذا السيناريو لا يتماشى مع العقل كثيراً فمن الممكن أن يكون الجانى متمكناً لدرجة فك الدبوس دون كسره أو حتى كسره واستبداله بأخر ووضعه فى نفس مكانه بعد تبديل الأوراق، خاصة أن الدبوس لا توجد عليه أى علامة أو ختم تشير لأنه دبوس أميري حسب تصريح رئيس الكنترول.

وهنا يطرح سؤال هام لماذا لم يتم عرض الورق بالكامل بما فيه الدبوس ومكان احتمالية تغيير الأوراق على الطب الشرعى، ولماذ اكتفى بالتحقق من الخطوط فقط، على الرغم من أنه أكثر جهه تعلم أن التزوير قد يشمل تغيير الأوراق وليس الخطوط فقط، بما يعنى أنه من المحتمل أن تكون أوراق الإجابات قد تغيرت، بما يستدعى بحث الموضوع من قلب الحدث مرة أخرى وهو المدرسة التى امتحنت بها الطالبة.

7- خطأ فى بحث القضية من البداية

من المعروف قانوناً أن البحث فى القضايا يبدأ من مسرح الجريمة للوصول إلى خيوط الحقيقة، وهو ما حدث عكسه تماماً فى حالة مريم، التى بدأ التحقيق فى قضيتها بدءاً من الكشف عن أوراق أجابتها فى الكنترول، وإغفال مكان هام جدا وهو اللجنة التى امتحنت بها مريم بل ومدرستها بالكامل، كأن يتم البحث وسط زملائها على طالب حصل على مجموع مرتفع على غير تاريخه الدراسى، بالمقارنة بطالبة متفوقة طوال مشوارها الدراسي فهى لا تسعى للحصول على درجة أو درجتين بل تسعى للحصول على حق كامل.

8- اللجنة أول خيوط الجريمة

مريم طالبة متفوقة وهو الأمر المعروف عنها وكونها تتعرض لمثل هذه السقطة يستدعى ذلك التحقيق من مكان مسرح الجريمة، وذلك على افتراض حدوث تبديل بأوراقها، بما يؤكد أن الفاعل استهدف مريم لعلمه بتفوقها وبالتالى فإن تغيير أوراق إجاباتها مع طالب آخر يضمن له نتيجة متفوقة.

وهنا فإن أقرب المقربين من زملاء مريم مشتبه بهم من الدرجة الأولى، بما يعنى أن تبديل الأوراق من الممكن أن يكون تم داخل المدرسة نفسها قبل وصول الأوراق للكنترول، وذلك وفقاً لتوجيهات شخص يعلم بتفوق مريم وأراد تحقيق تفوق لطالب آخر على حسابها، وقد يكون أحد أعضاء الكنترول الفرعى بالمدرسة.

وهذا يعنى أن المستفيد من صفر مريم من نفس محيطها، إذا ما حدثت واقعة تغيير الأوراق داخل مدرستها، وبالتالى فإن الضرورة تحتم  تكثيف البحث بشكل جنائى بين الطلبة واللجنة والمدرسة، للوصول إلى المستفيد الذى تحوم حوله شكوك فى زيادة مستواه عن الأعوام السابقة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. والله يا جماعه التعليم كله بايظ واحنا عندنا في المدرسه مفيش حد بيششرع غير بسيط وكلنه معتمدين على الدروس الخصوصيه ومفيش في ادينا حاجه نعملها غير اننا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل في الظالم وربنا انشاء الله هيرد حق المظلوم

  2. يا جماعة انتم محيرين نفسكم لية …. الوزير بتاع النعليم بيامر المعلمين ان كل واحد يمسك مقشة ويكنس المدرسة !!!!!!!!!!!!!!!!
    وكأنة بيقول لهم بلا تعليم بلا زفت … هما التعلموا خدوا اية . كأنة بيشجع على الامية مش بين الطلبة .. لا .. بين المعلمين…
    علشان يزود عدد الجاهلين ويستقبلهم عندة فى سوق مايسمونة بمحو المية اللى هو منهم (ملحوظة ) لن تتقدم وزارة تربية وتعليم يراسها انصاف متعلمين او دكاترة ضعاف يبحثون على المادة وخدمة الاهل والاصحاب ( لكم اللة يا اهل مصر )

  3. السادة الأفاضل : المهتمين بقضية الطالبة : مريم ملاك و الحريصون علي أن تنال الطالبة حقها و أن ينال المعلم حقه و أن تتوقف الألسنة التي تخوض في حق السيد الاستاذ الدكتور / محب الرفاعي وزير التربية و التعليم متهمين سيادته و كأنه هو من قام بالتلاعب بورقة إجابة الطالبة بنفسه لحاجة بينه و بينها , و يتهم الرجل في ذمته و ضميره و تتهم الوزارة و جميع معلميها الشرفاء بما يحلو للبعض من اتهامات ناسين و متناسين أن هذه الوزارة لها الفضل في تعليمهم و تعليم امثالهم من ابناء و بنات الوطن الشرفاء, و متناسين اننا كمعلمين لم نتوقف ابداً عن العطاء و البذل في احلك الظروف مخاطريين بارواحنا في الذهاب إلي مدارسنا, و لم يتقدم احد بشكوي في يوم من الايام أنه ذهب لمدرسة ما في بلدنا الحبيبة من اقصاها إلي اقصاها و قيل له: أن المعلمين غير موجودين بالمدرسة اليوم , او انهم لم يحضورا لجنة الامتحان خائفين علي ارواهم , بل جميع معلميننا جنود مرابطين في مدارسهم و لا ينكر فضلهم إلا جاحد .
    و بعيداً عن أي تعصب و أو انحياز تعالوا نناقش المشكلة:
    1) لا يمكن تغيير ورقة الطالبة في لجنة الامتحان بالمدرسة و في وجود أعضاء الكنترول بلجنة الامتحان و مندوب الإدارة العامة للإمتحانات باللجنة و لا يمكن لكل هؤلاء أن يتفقوا يومياُ علي تغييير ورقة الطالبة لطالب آخر مهما كان الثمن أو المصلحة مضحيين بمستقبلهم ووظائفهم , كما لا يمكن بأي حال أن تتقق اماكن الدبابيس بين غلاف الورقة و الورقة المستبدالة معها , كما ان التوقيت لا يسمح بالقيام بهذا الفعل و يومياً مع باقي الامتحانات .
    2) لو قلنا أن الورقة تم تغييرها بالكنترول فان الشبه تحوم حول احد فريق وضع الأرقام السرية بالكنترول بالتصحيح ( فكيف ادرك تفوق الطالبة في كل المواد و امكانية تغيير أوراق اجابتها مع الطالب الآخر الذي يهدف إلي مساعدته ) مع العلم أنه يصعب تماما تطابق اماكن الدبابيس بين الغلاف وأوراق الإجابة الداخلية و هذا ما تابعته لجان التحقيق بكل تأكيد و لم تثبت تغيير مكان الدبوس بورقة الطالبة .
    3) كما اننا نعطي الحق للطالبة في الحصول علي حقها, فاننا لا نستطيع أن نجزم بأن الطالبة علي صواب مائة في المائة إلا بعد تحقق الإدالة بذلك , فهي ليست منزهة عن الخطأ و هي في محل شك مثلما وضعت المعلمين واعضاء الكنترول بل و السيد الدكتور الوزير في محل شك, لذا ينبغي علي الطالبة أن تساعد العدالة في الوصول لحقها إذا كان لها حق , مقترحاً أن تقوم الطالبة باختيار مادة ما متأكدة من اجابتها بها و تقوم بكتابة الصفحة الأولي أو الأخيرة من ورقة الإجابة واصفة بكل دقة كتابتها و موضحة اجاباتها و ما قامت به من شطب أو ترتيب في الأسئلة أو رسوم توضيحية و يكلف السيد الدكتور الوزير لجنة لفرز أوراق اجابات هذه المادة للطلبة بمدرستها و إذا تم العثور علي تلك المواصفات لدي طالب آخر و تم التحقق من ذلك , يعطي كل ذي حق حقه و يعاقب كل مخالف بالجزاء الرادع و لو بالفصل من الوظيفة سواء من قام بالتزوير أو الإتهام ليكن للآخرين عظة و عبرة.
    ارجوكم كفي إتهاماُ و تطاولاً علي الأبرياء , فليس كل المعلمين منعدمي الضمير او منزهين عن الوقوع في الذلل , و لكن لا داعي للتعميم , فلا السيد الوزير يستطيع أن يمسك بيد كل معلم ليصلح من شأنه, و إلا فلن نجد من يقوم المعوج أو ينصف المظلوم , أو من يقود المركب للوصول بها إلي شط الآمان .

    1. كنترول اللجنة التى يمتحن فيها الطالب يتكون من ثلاثة أفراد فقط لاغير ويمكن يتفقوا على أى شىءبموافقة رئيس اللجنة ويوجد وقت كبير من نهاية الجنة وحتى حضور السيارة التى ستأخذ الأوراق إلى الكنترول العام

  4. عاركبير واكبرعار ان مشكلة مريم صاحبة الصفر تأخذ هذا الوقت فى المجادله . حل ولغز هذه المشكله فى كنترول اللجنه التى امتحنت بها مريم. .فبكل بساطه يتم مراجعة اوراق الاجابه باللجنه التى امتحنت بها مريم وبحضورها للتعرف على ورقة اجابتها .وكده يتم الكشف عن لغز المشكله. اي خدمه (مدير عام سابق بالتربيه والتعليم وبأعمال الكنترول)

  5. اشكركم على اجتهادكم في هذه القضية
    ولكن نترك هذا الأمر لذوي الخبرة ليتأكدوا ان كان لها حق أم لا!! والله المستعان.

  6. الله اعلم بس احنا شعب عاطفى ولو لاحظتم ان مفيش فرق مسلمىومسيحى الظلم واحد بس كمدرسة متاكدة ان فيه تزوير لان الطالب المتفوق معروف من كلامه ولو سالتوا ايه السبب هو وضع المعلم السئ ماليا واجتماعيا

  7. يجب ان يكون خبراء تحديد الخطوط من القوات المسلحة المتخصصة في ذلك لان الله لا يرض بالظلم هل الطالب الحاصل علي جميع اوراقها سيكون طبيب ناجح طبعا لا لا لا سيكون اسواء طبيب وبدون ضمير

    1. الامر واضح وحصلت قبل كده وليس لها ذنب وتضيع مستقبلها عشان شو اعلامى —– يااغبياء

  8. وزارة الصحة والخدمات البشرية
    دائرة الصحة العامة
    إدارة الأغذية والأدوية
    مكتب مقاطعة بالتيمور
    6000 مترو محرك، جناح 101
    بالتيمور، MD 21215
    هاتف: (410) 779-5454
    فاكس: (410) 779-5703
    الاتحاد الدولي للفروسية: 3004987960

    رسالة تحذير
    CMS # 167912

    8 مارس 2011

    البريد المسجل
    طلب استلام العودة

    الدكتور ديفيد ب. فيليبس، الرئيس التنفيذي لشركة
    ReBuilder الطبية، وشركة
    636 Treeline محرك
    تشارلز تاون، WV 25414

    عزيزي الدكتور فيليبس:

    خلال جولة تفقدية لشركتك تقع في تشارلز تاون، فيرجينيا الغربية يوم 4 يناير و 11، 2011، محقق (ق) من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) قرر أن شركتك تصنع ReBuilder TM عبر الجلد الأعصاب محفز وReBuilder TM دلو عبر الجلد تحفيز العصب الأجهزة. وبموجب المادة 201 (ح) من الغذاء الاتحادية والأدوية ومستحضرات التجميل قانون (قانون)، 21 USC § 321 (ح)، وهذه المنتجات هي الأجهزة لأنها معدة للاستخدام في تشخيص المرض أو غيره من الظروف أو في والمقصود علاج والتخفيف من آثارها، والعلاج، أو الوقاية من المرض، أو أن تؤثر على هيكل أو وظيفة الجسم.

    وكشف هذا التفتيش التي المغشوش هذه الأجهزة بالمعنى المقصود في المادة 501 (ح) من قانون (21 USC § 351 (ح))، حيث أن الطرق المستخدمة في، أو المرافق أو الضوابط المستخدمة ل، صنعها، والتعبئة، التخزين، أو تركيب ما لا يتفق مع التيار ممارسات التصنيع الجيدة (المركب) متطلبات نظام الجودة (QS) تنظيم وجدت في العنوان 21، قانون اللوائح الفيدرالية (CFR)، الجزء 820. تلقينا ردكم بتاريخ 24 يناير، وأشارت 2011 بشأن ملاحظاتنا المحقق على نموذج ادارة الاغذية والعقاقير 483، قائمة من الملاحظات المعاينة كيفية الذي صدر لك. نعالج هذا الرد أدناه، فيما يتعلق بكل من انتهاكات لاحظت. وتشمل هذه الانتهاكات، ولكن ليس على سبيل الحصر، ما يلي:

    1. عدم المحافظة على الإجراءات التي تتناول تحديد وتوثيق وتقييم والعزل، والتصرف في المنتج غير المطابق كما هو مطلوب من قبل 21 CFR 820.90 (أ). على وجه التحديد، لديك شكوى إجراءات التعامل مع بتاريخ أغسطس 2009 دعيج الكيفية التي ينبغي معالجة الأجهزة TM ReBuilder فشلت، التحقيق وتحليلها وتوثيقها بما في ذلك كيفية إعداد بسجل مكتوب من التحقيقات. ناقش هذا الإجراء أيضا كيفية إجراء التحقيقات الفشل وتحليل وأن المنتج وعاد يخضع لإجراءات تصحيحية. ومع ذلك، كانت السجلات فقط يحتفظ به لأجهزة ReBuilder TM عاد سجلات الشكوى التي لم توثق تاريخ استلام الجهاز الفاشلة التي قام بها شركتك، والتحقيق الفشل، والانتهاء من التحقيق وتاريخ التصرف.

    ردكم 2011/01/24 غير كافية كما كنت فشلت في شرح كيف تخطط الشركة لضمان الامتثال للإجراءات تحليلك المنقحة فشل الجهاز وكيف كنت تخطط لتدريب العاملين على هذا الإجراء.

    2. الفشل في إنشاء والمحافظة على إجراءات لإعادة صياغة، لتشمل إعادة الاختبار وإعادة تقييم غير مطابقة للمواصفات المنتج بعد إعادة صياغة لضمان أن المنتج مطابق للمواصفات الحالية المعتمدة على النحو المطلوب من قبل 21 CFR 820.90 (ب) (2). على وجه التحديد، لا يكون شركتك إجراء في مكان لأداء أنشطة إعادة العمل على مكونات غير المطابقة مولد إشارة للجهاز ReBuilder TM. شركتك أيضا لا تحتفظ بسجلات كافية لإعادة صياغة تجرى على مكونات غير المطابقة مولد إشارة. يتم وضع علامة على السجلات المحفوظة مع (ب) (4) التي وضعت أمام الرقم التسلسلي ولا توثق المشكلة أو الإجراءات التصحيحية المتخذة. بين 10/25/2010 و2010/11/30، 11.6٪ من مكونات مولد إشارة المستخدمة في أجهزة TM ReBuilder بك المطلوبة اعادة العمل لتصحيح الخلل.

    ردكم 2011/01/24 غير كافية كما كنت فشلت في شرح كيف تخطط الشركة لضمان الامتثال للإجراءات الخاصة بك للمنتجات غير المطابقة العمل إعادة وكيف موظفيك سيتم تدريبهم على إجراءات العمل إعادة.

    3. الفشل في إنشاء والمحافظة على إجراءات تنفيذ الإجراءات التصحيحية والوقائية (CAPA) لعمليات تحليل وعمليات العمل، تقارير مراجعة الجودة، سجلات الجودة، سجلات الخدمة والشكاوى وإرجاع المنتج وغيرها من مصادر البيانات النوعية لتحديد الأسباب القائمة والمحتملة من غير المطابقة المنتج أو نوعية المشاكل الأخرى واستخدام المنهجية الإحصائية المناسبة عند الضرورة لكشف المتكررة مشاكل الجودة، كما هو مطلوب من قبل 21 CFR 820.100 (أ) (1). كانت شركتك على بينة من متطلبات إنشاء والحفاظ على إجراءات CAPA. على وجه التحديد، إجراء معالجة شكواك بتاريخ أغسطس 2009، ناقش كيفية إدراج المنتجات التي فشلت في تلبية المواصفات في ملف شكوى الشركة المصنعة من شأنه أن يساعد “ضمان الامتثال 820.100” وتضمن معلومات حول كيفية ترتيب الملفات المتوافقة “لتسهيل الكشف عن الفشل أو الاتجاهات عيب “. وذكر إجراء مزيد من متطلبات 21 CFR 820.100 أن يكون” تحديد والتوصية، أو تقديم الحلول لمشاكل الجودة والتحقق من تنفيذ هذه الحلول “.

    فشلت شركة لتحليل شكاوى العملاء على تحديد وتحقيق في قضية المنتج غير المطابق. فشل شركتك أيضا للتعرف على سبب عدم المطابقة في 11.6٪ من مكونات مولد إشارة المستخدمة في الأجهزة الخاصة بك ReBuilder TM بين 10/25/2010 و2010/11/30.

    ردكم 2011/01/24 غير كافية كما كنت فشلت في شرح كيف تخطط الشركة لضمان الامتثال لإجراءات CAPA الخاص بك عند فشل في تحديد وتحقيق في قضية المنتج غير المطابق وعاد المنتج على النحو المبين في إجراء شكواك. وذكر ردكم أيضا أن رئيس شركة الخاصة بك وسوف مراجعة سجلات شكوى على أساس ربع سنوي، ومع ذلك، فشلت في دولة ما التدريبية ستقدم للرئيس شركة الخاصة بك لضمان أنه يتم تدريب كاف لأداء المسؤوليات الموكلة له. فشل ردكم أيضا أن أذكر إذا كنت تخطط لتنفيذ أية إجراءات تصحيحية النظامية للتأكد من أن جميع مصادر البيانات اللازمة وتحليلها بشكل ملائم وتقييمها.

    4. عدم وضع إجراءات للتدقيق الجودة وإجراء عمليات المراجعة للتأكد من أن نظام الجودة متوافق مع متطلبات نظام الجودة المعمول به لتحديد مدى فعالية نظام الجودة، كما هو مطلوب من قبل 21 CFR 820.22. على وجه التحديد، وذكرت الشركة الخاصة بك في SOP بدون عنوان بتاريخ 08/14/09 أن شركتك سوف “تطوير عمليات تدقيق الجودة الداخلية لعمليات الشركة على الفور. وهذه العمليات تكون في المكان في غضون 30 يوما. “ولم شركة الخاص بك لا تضع إجراءات للتدقيق الجودة ولم تجر مراجعة جودة منذ بدء شركتك تصنيع الجهاز ReBuilder TM في عام 2001.

    شركتك سراح أكثر من (ب) (4) انتهى ReBuilder TM الأجهزة لتوزيعها بين أغسطس 2009 ونوفمبر 2010 دون بسجل لقبول مراقبة الجودة اختبار الأنشطة مثل تاريخ الصنع وتاريخ اختبار القبول. المعدات المستخدمة لإجراء اختبار القبول. والتوقيع على الفرد أداء الاختبار. ومن شأن مراجعة نوعية النظام الخاص بك قد حددت أن يسجل التاريخ الجهاز لم تثبت أن الأجهزة ReBuilder تم تصنيعها وفقا السجل الرئيسي الجهاز.

    ردكم 2011/01/24 غير كافية كما كنت فشلت في توضيح كيفية تخطط الشركة لضمان الامتثال للإجراءات تدقيق الجودة وسواء مراجع الحسابات المستقل بتهمة إجراء عمليات تدقيق الجودة ستكون متعاقد خارجي أو موظف في شركتك.

    5. فشل الإدارة مع المسؤولية التنفيذية لمراجعة مدى ملاءمة وفعالية نظام الجودة على فترات محددة وبتواتر كاف وفقا للإجراءات المقررة لضمان نظام الجودة يلبي متطلبات 21 CFR الجزء 820، وأنشأ سياسة الجودة الشركة المصنعة و الأهداف، كما هو مطلوب من قبل 21 CFR 820.20 (ج). كانت شركتك تدرك الحاجة إلى إجراء عمليات تدقيق ك شكوى الإجراء التعامل مع بتاريخ أغسطس 2009 تنص على أن “أنشطة وحدة (شكوى للمناولة) ينبغي تقييمها على أساس منتظم وتصويبات إذا لزم الأمر.” وعلاوة على ذلك، ذكرت الشركة الخاصة بك في وSOP بدون عنوان بتاريخ 08/14/09 أن شركتك سوف “تقوم فورا تدقيق الجودة الداخلية للعمليات processes.These للشركة سيكون في غضون 30 يوما.” ومع ذلك، لم يجر أي مراجعة الإدارة منذ بدء شركتك تصنيع ReBuilder جهاز TM في عام 2001.

    ردكم 2011/01/24 غير كافية كما كنت فشلت في توضيح كيفية تخطط الشركة لضمان الامتثال للتصرف استعراضات الإدارة. شكواك الإجراء والإجراءات غير مؤرخ بشأن تدقيق الجودة في المكان التعامل مع في مؤسستكم منذ أغسطس 2009 مطلوب عدد المشاركات “العادية أو السنوية” هذه العمليات ذات الصلة. ومع ذلك، كانت شركتك أية سجلات لإثبات أن هذه المراجعات قد أجريت.

    6. الفشل في إنشاء والمحافظة على إجراءات لضمان أن جميع المنتجات والخدمات التي تم شراؤها أو تلقى على خلاف ذلك تتفق مع المتطلبات المحددة، كما هو مطلوب من قبل 21 CFR 820.50. على سبيل المثال، شركتك وجود إجراءات مكتوبة لضمان أن جميع المنتجات والخدمات التي تم شراؤها أو تلقى على خلاف ذلك تتفق مع المتطلبات المحددة للأجهزة ReBuilder الخاص بك. التصنيع الداخلي ReBuilder الخاص بتاريخ 10/19/09 أوجز معايير قبول بائع جديد. يتطلب هذا الإجراء اختبار “عينة المنتج” من بائع وإذا مرت “عينة” معايير مراقبة الجودة، وسيتم الموافقة على البائعين. كانت مؤسستكم أي وثائق تتعلق تأهيل الموردين الخاصة بك.

    أيضا، فإن “الصفات والمواصفات” الإجراء بتاريخ 10/12/09 ينص على أن “الرئيس مخولة لاحظ أي أنماط من نوعية رديئة وسوف تستخدم حكمه الشخصية عند النظر في إعادة أوامر من أي منتج.” ما بين 10/25 / 2010 و2010/11/30، 11.6٪ من مكونات مولد إشارة المستخدمة في أجهزة ReBuilder بك المطلوبة اعادة العمل لتصحيح الخلل. أجرى رئيس شركتك على إعادة العمل على هذه المولدات إشارة غير مطابقة للمواصفات. ومع ذلك، كانت مؤسستكم أي وثائق تبين أن المورد قد تم الاتصال لمناقشة الأسباب المحتملة للمشكلة.

    ردكم 2011/01/24 غير كافية كما كنت فشلت في توضيح كيفية تخطط الشركة لضمان الامتثال لإجراءات الشراء الخاصة بك وتأهيل الموردين. فشل ردكم أيضا لتشمل التدريب التي سيتم توفيرها للموظفين على الإجراء الجديد الخاص بك.

    7. عدم المحافظة على إجراءات كافية لضمان الحفاظ على سجلات وافية من التحقيق المقدم بموجب المادة 820،198 من قبل وحدة المعين رسميا، كما هو مطلوب من قبل 21 CFR 820.198 (ه). على سبيل المثال، للموظفين وحدة الشكاوى في شركتك لا تتبع الخاص بك إجراء معالجة الشكوى بتاريخ أغسطس 2009. ويحدد إجراءات الشكوى أن سجل شكوى يتضمن الرقم المتسلسل. معلومات المنتج؛ الذي تم تعيينه الشكوى إلى؛ تقييم الشكوى. نتائج التقييم؛ الاستنتاجات؛ الإخطار وتاريخ الإخطار؛ التصرف النهائي؛ التوقيعات والتواريخ. يتم تضمين سجل شكوى عينة في إجراء معالجة متوافقة. هذا هو تكرار المراقبة من 2009 التفتيش FDA للشركة الخاصة بك.

    يلزم إجراء معالجة الشكوى بتاريخ أغسطس 2009 على أن “أنشطة وحدة (شكوى للمناولة) ينبغي تقييمها على أساس منتظم وتصويبات إذا لزم الأمر.” ومع ذلك، كان شركتك أية سجلات تبين أن أجريت هذه المراجعات.

    ردكم 2011/01/24 غير كافية كما كنت فشلت في توضيح كيفية تخطط الشركة لضمان الامتثال للإجراءات التعامل مع شكوى جديدة. فشل ردكم أيضا لتشمل التدريب التي سيتم توفيرها للموظفين على الإجراء الجديد الخاص بك وعدد المرات التي سيتم تقييم امتثال الموظف الإجراء الجديد.

    يجب اتخاذ إجراءات فورية لتصحيح المخالفة (ق) تناولها في هذه الرسالة. فشل لتصحيح على الفور مثل هذه الانتهاكات (الصورة) قد يؤدي إلى الإجراءات التنظيمية التي بدأت من قبل إدارة الغذاء والدواء دون إشعار آخر. وتشمل هذه الإجراءات، ولكن لا تقتصر على، الاستيلاء، أمر، و / أو العقوبات المال المدنية. أيضا، وينصح الوكالات الفيدرالية من إصدار جميع رسائل تحذير حول الأجهزة بحيث أنها قد تتخذ هذه المعلومات في الاعتبار عند النظر في منح العقود. بالإضافة إلى ذلك، لن يتم الموافقة على طلبات الموافقة قبل الفتح لأجهزة الدرجة الثالثة التي الانحرافات تنظيم نظام الجودة هي ذات الصلة معقول حتى يتم تصحيح الانتهاكات. لن يتم منح طلبات شهادات للحكومات الأجنبية حتى يتم تصحيح المخالفات المتعلقة الأجهزة الخاضعة.

    الرجاء إبلاغ هذا المكتب في كتابة خلال خمسة عشر (15) أيام عمل من تاريخ تتلقى هذه الرسالة من الخطوات المحددة التي اتخذت لتصحيح انتهاكات لوحظ، بما في ذلك شرح لكيفية كنت تخطط لمنع مثل هذه الانتهاكات (ق)، أو ما شابه ذلك انتهاك (ق)، من الحدوث مرة أخرى. تشمل توثيق الإجراءات التصحيحية التي اتخذتموها. إذا التصحيحات المخطط الخاص بك سيحدث مع مرور الوقت، يرجى إدراج جدول زمني لتنفيذ تلك التصحيحات. إذا لا يمكن أن تكتمل الإجراءات التصحيحية خلال 15 يوم عمل اذكر سبب التأخير والزمنية التي سيتم الانتهاء من التصحيح.

    يجب أن نعرف أن هذه الرسالة لا يقصد منها أن تكون قائمة شاملة للجميع من انتهاك (ق) في مرفق الخاص بك. ومن مسؤوليتكم لضمان الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها من قبل ادارة الاغذية والعقاقير التي يديرها. وأشار انتهاك معين (ق) في هذه الرسالة والملاحظات المعاينة كيفية، نموذج FDA 483 (FDA 483)، الصادر في الانتهاء من التفتيش قد يكون من أعراض مشاكل خطيرة في نظم التصنيع وضمان الجودة شركتك. يجب التحقيق وتحديد أسباب المخالفة (ق)، واتخاذ إجراءات سريعة لتصحيح المخالفة (ق) وتقديم منتجاتك إلى الامتثال.

    يجب أن ترسل ردكم على: US إدارة الغذاء والدواء، انتباه: آن أبردين، ضابط الامتثال، 6000 مترو محرك، جناح 101، بالتيمور، MD 21215. إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص القضايا في هذه الرسالة، يرجى الاتصال بالسيدة أبردين في (410) 779-5134.

    بإخلاص،

    / ق /

    إيفلين BONNIN
    مدير منطقة
    مكتب مقاطعة بالتيمور

  9. الذين يتهمون الوزير بأن أوراق الإجابة سهل التلاعب بها ونزع الدبابيس، كما جاء فى الخبر نفسه، لا يعرف شىء عن الامتحانات، لأن دبابيس أوراق الإجابات هى دبابيس حكومية تعمل بواسطة ماكينة آلية لا دخل لبش فيها، ثم أن هذه الدبابيس تأخذ شكل منحنى معين حول الورقة، لو حاول أى شخص فكها لظهر ذلك على الفور، كما أن نوعية الدبابيس ليست كالنوعية التى نستخدمها فى منازلنا أو مكاتبنا، ولكنها نوعية خاصة جدا.

  10. انا متاكد تنه الخطا في الجنه لانه حدث فعلنا في قريه اعيش فيها حيث اتفق ولي امر تلميذ مع اعضاء لجنه امتحان ثانويه عامه من سنتين علي ميلغ 30الف جنيه نظير يخرج لهم نسخه من ورقه الاجابه فاضيه ونسخه من ورقه الاسئله واتفق علي مبغ معين مع مدرس لكل ماده من خارج اللجنه فيقوم المدرس بحل ورقه الاجابه ثم يا خذها احد اعضاء اللجنه المتفق معاه وقابض المبلغ بتزيق ورقه الاجابه الصحيحه التي كتب فيها التلميذ ويضع رقه الاجابه اللي جايه من الخارج مكانها حسب ترتيلها ومشت عادي ودخل التميذ نفسه كليه طب نظير الضمير الغائب من احد القائمين من مهنه جعلها الرسول صلي الله عليه وسلم ان المعلم كاد ان يكون رسولا و يمكن واللي متاكد منه حدث هذا بالفعل بالتاكيد احد الاعضاء مات ضميره وقبض فلوس ومبلغ كبير وخاف من المسؤليه ويجوز كتن رقابه غير عاديه علي هذه الجنه فاضطر ياخذ من من ورقه اجابه الهذه الطلبه المسكينهه وضعا لصاحب الضمير الميت الله يخرب بيوتهم

  11. شوفوا مين اللي كاتب اول تعليق دة واللي داخل باسم غير معروف لاني واللة شاكك فية انة لية يد في موضوع البنت دي انا لا اجزم ولكن دة مجرد احساس بس احساس قوي شوية

  12. تحياتى لكاتب المقالة الجميلة.. وارد على الأستاذ (غير معروف ) الذى علف عاليه وهو الأستاذ عليان الذى نسخ نفس هذا الرد بمكان آخر على فيس بوك… يا أستاذنا الفاضل هناك ظلم كبير.. وربما انت تعلم ذلك ولايقتصر الظلم على مريم فقط.. الظلم كبير وكثير فى كل المجالات حوسبة الله ونعم الوكيل

  13. ارجو عدم التسرع في الحكم في قضية مريم.هناك ادلة فنية تثبت عدم صحة ادعائها.هي متفوقه حتي اولي وثانية ثانوي وفقا لكراسات اجاباتها بالسنتين سالفتي الذكر نعم ولا يستطيع كائن من كان ان يجادل او يجحد عليها ذلك.اما ماهو موجود بكرسات اجاباتها بالثانوية العامة والذي ثبت لنا بالدليل الفني اللذي لايقبل التشكيك فيه ان كراسات الاجابة المدعي بتبديلها هي كراساتها جميعا والعبارات والالفاظ المدونة بتلك الكراسات بخطها وتتفق مع الخط المحرر به كراساتها بالمرحلتين الاولي والثانية الثانويه.خاصه وان معظم كراسات اجاباتها بالثانوية العامة كانت تكتفي بكتابة رؤوس الاسئلة فقط دون كتابة اجابات وكذا اتفاق خطها بغلاف كراسات الاجابة مع ماهو مسطور داخل تلك الكراسات وتماثل الاداة الكتابية المحرر بها بيانات الغلاف مع العبارات الداخلية لكراسات الاجابة بكل كراسة اجابة فضلا عن عدم ثبوت تعرض كراسات الاجابة لاي عملية نزع او اضافة صفحات لكراسات اجاباتها يقطع بصحة ان الكراسات جميعها بخطها.اما ماذا حدث ولما لم تجيب علي الاسئلة بكراسات الامتحانات رغم تغوقها في الاعوام السابقه فهذا السؤال تجاوب عنه ابنتنا مريم.وهناك طرق قانونية متعارف عليها محليا ودوليا لاعادة فحص القضية مرة اخري بلجنة خماسية بالادارة المركزية بالقاهرة.فضلا علي انه من الممكن عرض اوراق القضية علي خبراء استشاريون في مجال فحص ومقارنة الخطوط للوقوف علي مدي صحة ما انتهي اليه تقرير الطب الشرعي من عدمه.الي متي تاخذنا العواطف دون ان نحكم المنطق والعقل ونحترم ذوي الخبرة كل في مجال عمله. مع خالص شكري وتقديري للجميع

  14. الجانى فى قضية مريم مستواها جيدا ولكن ظلم طالبة اهون للعالم من ظلم 500 الف طالب يا وزير التربيه

  15. الاحتمال المؤكد انه تم استبدال اوراق الاجابة قبل التصحيح فى اللجنة التى امتحنت بها ابحثوا فى اوراق اجابات الطلاب الحاصلين على درجات عالية قطعا ستصلون لورقها من الخط والتنظيم الواضح فى كتاباتها الله قادر على اظهار الحق

  16. يا سياده الوزير لا تتكر أجتهادك فى أصلاح منظومه التعليم ولكن هذا الأجتهاد سيقابل بفئه من الفاسدين موجودين فى كل مفاصل الجهاز الأدارى للدوله الأجدى أن تتطهر وتتطهر من هؤلاء الفسده الذين يلتغون حولك أولا ثم الباقين من الفسده فى المحافظات هذه مهمه صعبه وربنا معاك

  17. عندما تظهر الحقيقه وهي حصول مريم على حقها انشاء الله وظهور المتلاعبين لابد وان يستقيل هذا المعتوه المتجبر وزير التعليم الذي اصدر قراره وحكمه قبل التحقيق والذي يجلس على عرشه يصدر قوانين لصالح اولاد القضاه والضباط وكان البلد بلدهم وليست بلد الغني والفقير واخر ما كتب وهو ما تضمنه رقم ٨ هو اصدق تحليل ولكن ما ادراك ان كل هذا الوقت كان فرصه لسارق الاوراق بان يطمث كل الحقائق لعدم اكتشافه ولكن الله موجود ولن يفلح عمل المفسدين

  18. مريم ملاك لايضيع حق وراءة مطالب انشاء الله عندى ثقةفى الله كبيرة ان حقك هيرجع وقتها لازم الشعب كله يعتزرك

  19. بالنسبة الى مريم أكيد مريم من المتفوقين ولو انها غير ذالك لما طالبت بحقها بس حسبنا الله ونعم الوكيل في الى ما يخافو ربهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.