تعرف على الطريقة الجديدة لحجز تذاكر القطار
قطارات سكك حديد مصر

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم هيئة سكك حديد مصر، عن بدء مرحلة جديدة من التطوير بمنظومة حجز التذاكر لقطارات السكك الحديدية، وذلك بعد تطبيق المنظومة الجديدة التي طورتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتغيير المنظومة القديمة لبيع تذاكر القطارات.

وأوضحت نجوى ألبير المتحدثة الرسمية باسم هيئة السكك الحديدية، أنه سيتم البدء من يوم غداً الخميس في حجز تذاكر القطارات عن طريق استخدام الرقم القومي، والذي سيتم تسجيله بتذكرة القطار، عبر تسجيل الرقم القومي بلاصق (تكت) خاص ولصقه بخلفية التذكرة.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأضافت أن هذه الخطوة تأتي في سعي هيئة السكك الحديدية للتخلص من سطوة السوق السوداء، والتي يظهر تأثيرها في فترات الأعياد والمناسبات، وخاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

تحديث ٣-٩-٢٠١٥

أكد مستشار وزير النقل، ماجد سلطان، لنظم المعلومات، أن الهدف من تطبيق منظومة بيع تذاكر القطارات الجديدة تهدف فى الاساس لمكافحة السوق السوداء، التي يشتد مفعولها بمواسم الأعياد، مشيرا لتطبيق المنظومة حاليا على خطوط الصعيد.

وأشار سلطان في تصريحاته لقناة إم بي سي مصر، لتطبيق المنظومة حال نجاح تطبيقها في مرحلتها الأولي بخطوط الصعيد وتجاوب وتفاعل المواطنين معها، ستعمم على جميع خطوط سكك حديد مصر.

وأضاف فى رده على شكاوى المواطنيين بسبب بطء استخراج التذاكر قائلا:

“هذا الأمر طبيعي ومتوقع؛ بسبب أن النظام مازال طور التطوير والتجربة، واستخراج التذكرة يستغرق من 33 إلى 47 ثانية بعدما كان يستغرق 15 ثانية قبل ذلك”.

“النظام الجديد يسمح لكل مواطن باستخراج 4 تذاكر على القطار الواحد في الاتجاه الواحد فقط يوميا، وفي اليوم التالي يمكنه استخراج تذكرة جديدة على اتجاه واحد فقط أيضا، وسيتم التعامل بمرونة مع بعض الحالات الخاصة التي لا تملك رقم قومي”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.