تاريخ شعار Google.. شكل جديد يتناسب مع منتجات المجموعة المتعددة
تاريخ شعار جوجل

تاريخ شعار Google

لا بد أن الشعار الجديد سوف يكون متناسب عن الكيان الذي أعلنت جوجل عن تأسيسه مؤخراً تحت مسمى “الفابت” الكيان الذي قررت فيه جوجل اعتماد جميع منتجاتها تحت ذلك الاسم،بالفعل تم اعتماد شكل الشعار الجديد للشركة؛ ففي جوجل بلس تم تغيير شكل الشعار للشكل الجديد كذلك في باقي العلامات الخاصة بجوجل اعتمدت اللوجو الجديد لها .

من داخل مقر google

www.misr5.com/custom/ad.php" >

الشعار الجديد للشركة google لم يختلف بشكل كبير عن الشعار السابق، فكان التغيير بشكل بسيط في الالوان ولكن لم يختلف في التصميم المعتادة عليه الشركة ولكنه افضل من الشعار السابق، ولكن من المحتمل ان تعتمد الشركة الشعار لباقي المنتجات التابعة لها .

بعد مدة عمل 17 عاماً توسعت شركة جوجل في تقديم العديد من الخدمات كانت في البداية قد بدأت بمحرك البحث العادي ومن ثم توسع لتقديم العديد من الخدمات كانت على رأسها خدمة البريد الإلكتروني “جميل” والتي حازت على عدد كبير من المستخدمين في فترة قصيرة جداً، واستطاعت أن تحتل المركز الأول في تقديم خدمة البريد الإلكتروني بشكل مجاني .

وتبحث جوجل حالياً عن تقديم شعار عصري جديد يتناسب مع المنتجات التي تقدمها؛ فكما ذكرنا أن الشركة حالياً لم تقتصر على محرك بحث فقط بل تطرقت إلى تقديم أكثر من خدمة بشكل مختلف ومميز عن كثير من الشركات، فقد نافست المتصفحات الموجودة بمتصفح خاص بها “جوجل كروم” استطاع أيضاً استحواذ نسبة كبيرة جداً من المستخدمين الذين انتقلوا من متصفحات أخرى إلى”كروم” .

وقامت جوجل اليوم بتغيير الشعار الأصلي الخاص بها بشعار آخر يعرض فيه يد تقوم بتغيير الشعار القديم بشعار آخر جديد وبالضغط على الشعار يقوم بتحويلك على نتائج البحث التي تختص بالشعار الجديد للشركة، ومن المتوقع أن تقوم بالفعل الشركة بتغيير الشعار وتقديم شعار جديد للمستخدمين يتناسب مع المنتجات والخدمات المتعددة التي تقدمها الشركة .

الشعارات السابقة للشركة

في عام 1998 اعتمد لاري بيج وصديقه سيرجي برين شعار جوجل البسيط معبراً عن حروف الشركة بألوان بسيطة دون أي إضافات كما هو موضح .شعار google عام 1998

وفي نفس العام قامت جوجل بإضافة بسيطة على الشعار الخاص بها في أول انطلاق تجريبي للشركة على النظاق google.com، وبذلك تضع أول شعار على الصفحة الخاصة بها .شعار google التجريبي

ومع بعض التغييرات التي تمت على الشعار الخاص بالشركة لم يتم التغيير في الشكل كثيراً فقد كانت الشركة تستخدم في كل تعديل خط آخر أو تعديل بسيط في الظل خلف الشعار، حتى قامت بالتعديل بشكل ملحوظ في الشعار الموجود حالياً .

تأسيس شركة جوجل

شركة جوجل التي تأسست نتيجة مشروع بحثي قام به لاري بيج بمشاركة صديقة سيرجي بيرن، حيث أن فكرة التأسيس بهدف انشاء محرك بحثي يقوم بتحليل النتائج والصفحات ومن ثم ترتيبها حسب الأفضل، وذلك بعد اكتشاف لاري أن الصفحات التي تحتوي على ارتباطات لصفحات أخرى هي التي تستحق التقييم الأفضل، وبدأت الفكرة التي تم تأسيسها رسمياً في عام 1997 ومقرها في ولاية كاليفورنيا .

لاري بيج مؤسس شركة Googleوقد واجهت الشركة عدد كبير من المشكلات في بداية الطريق التي استطاعت التغلب عليها، كان أبرز تلك المشكلات مع شركة ياهو؛ حيث اتهمت ياهو جوجل بسرقة حقوق الملكية الفكرية في النظام الإعلاني الخاص بها “Google Adword” ولكن تم تسوية الأمر بعد ذلك بين الشركتين عن طريق امتلاك ياهو لأسهم عادية مقابل الاستخدام .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. السلام ورحمة الله وبركاته وبعد مرور منطقة عسير إدارة الأعمال نرجو من جميع النواحي الفنية الكمبيوتر والانترنت والجوال المجالس البلدية والقروية السعودية ايران آرنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.