هل تفكر في الهجرة! إليك بلدان تبيع جنسياتها بأرخص الأسعار
جنسيات للبيع

يراود الكثيرون حالياً فى منطقة الشرق الأوسط، حلم الهجرة نظراً للثورات والحروب والنزاعات التى لا تكاد تخلو من بلد إلا وتشتعل فى بلد آخرى مجاورة، وهو الأمر الذى جعل من التفكير فى الهجرة أمراً جدياً، ويعرقل هذه المسألة موضوع “شراء الجنسية” والذى انتشر مؤخراً بكثرة وأصبح فى المتناول شراء الجنسية من بعض البلدان بأسعار قليلة نسبياً.

فعلى الرغم من غلو جنسيات بعض الدول ووجود إجراءات وقيود صعبة ومشددة للعيش بها كـ “بلجيكا وأستراليا وأسبانيا” إلا أن هناك بعض الدول زهيدة الثمن فى جنسياتها ولا تشترط شروط معقدة للإقامة على أراضيها.

“مصر فايف” يصحبك فى جولة للتعرف على هذه البلدان، من يدري قد تكون وجهتك يوماً ما

النمسا

تعطى الجنسبة النمساوية أمتيازات عدة، وعلى الرغم من أنها أغلى الدول المعروضة فى بيع الجنسية سعراً إذ يصل سعر جنسيتها إلى 10 مليون دولار، فهى تمكن حاملها من التنقل إلى 160 دولة دون اشتراط الحصول على تأشيرة.

قبرص

كان الطب على الجنسية القبرصية مرتفعاً بل والأعلى عام 2013، وذلك بعدما تورط المستثمرون الروس فى أزمة مالية فلجأوا لشراء الجنسية القبرصية والتى كانت تبلغ فى هذا الوقت 34 مليون دولار، ومع توالى السنين وانخفاض نسبة الإقبال عليها انخفض سعرها ليصل إلى 6.2 مليون دولار، وتعد قبرص إحدى دول الإتحاد الأوروبى وبالتالى فإن حامل جنسيتها يمكنه التنقل بحرية فى جميع بلدان الإتحاد.

مالطا

جزيرة مالطا تقع فى أوروبا وهى عضوة فى الإتحاد الأوروبى، وقد طرحت برنامج مواطنة مقابل سعر 865 ألف دولار، تم زيادته فيما بعد ليصل إلى 1.57 مليون دولار.

المجر

تشترط دول الإتحاد الأوروبى عامة فى قانون أصدر عام 2012 شراء سندات حكومية بقيمة 322.600 دولار قبل أن يتقدم أى شخص يرغب فى الحصول على جنسية أحدى الدول التابعة للإتحاد، وعلى عكس ذلك لا تشترط المجر على المواطنين القادمين إلى بلادها شراء أى عقارات أو أراضى.

جزيرة “سانت كيتس ونيفيس” جزيرة بالبحر الكاريبي

الحصول على جنسية هذه الجزيرة من أسهل أنواع شراء مثل هذا النوع من الجنسيات، فهى لا تشترط فى الراغب فى الحصول على جنسيتها سوى ملأ طلب الجنسية المتكون من 3 صفحات، والتبرع بمبلغ 250 ألف دولار لأى مؤسسة حكومية داخلها، أو شراء عقار بقيمة 400.000 دولار، وتعطى هذه الجنسية لحاملها إمكانية التنقل بين أكثر من 130 دولة دون الحاجة للحصول على تأشيرة.

جزيرة الدومنيكيا

إحدى الجزر الموجودة بالبحر الكاريبي، وذات عدد سكان محدود نسبياً يصل لـ 73.000 نسمة، ويشترط للحصول على الجنسية إيداع مبلغ 100.000 دولار فى بنك دومنيكيا فى حالة الشخص العازب، أما أذا كان متزوجاً فيلزمه إيداع مبلغ 175.000 دولار، دون أى شروط زائدة كشراء أراضى أو عقارات، وتمكن حاملها من التنقل بين 90 دولة مختلفة من ضمنهم دول الإتحاد وبريطانيا دون اشتراط التأشيرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.