النقل: رسمياً تذكرة المترو بـ 2 جنية خلال سبتمبر الجاري
زيادة سعر تذكرة المترو إلى الضعف

صرح مصدر مسئول بوزارة النقل، أنه قد تقرر رسمياً زيارة سعر تذكرة مترو الأنفاق للضعف، لتصبح بـ 2 جنية بدلاً من جنية واحد، على أن يتم تطبيق هذه الزيادة فى النصف الأول من سبتمبر الجارى وقبل بدء الدراسة فى 27 من ذات الشهر.

يأتى ذلك تزامناً مع دخول “القطر المكيف الرابع” إلى الخدمة بعد الإتفاق المسبق مع شركة “هيونداى روتم” الكورية والذى يقضى بتوريد 20 قطار مكيف بخط المترو الأول “حلوان – المرج” بتكلفة إجمالية قيمتها 2.2 مليار جنية.

وتابع المصدر، أن الوزارة قد تقدمت بإقتراحين من أجل تطبيق الزيادة الجديدة، الأول هو زيادة التذكرة نصف جنية فقط لتصبح جنية ونصف وتشمل عشر محطات، وفى الخمس محطات الأخرى يتم تطبيق زيادة تصاعدية بقيمة نصف جنية، إلا أن هذا المقترح لم يتم التراضى عليه بسبب أعطال فى بوابات عبور الركاب ببعض المحطات، أما الإقتراح الثانى فقدم من وزارة النقل بزيادة سعر التذكرة للضعف أى 2 جنية، وقد وافقت الحكومة على هذا المقترح.

وفى سياق آخر، قال مصدر بوزارة النقل أن جهاز المترو سحب على المكشوف من أحد البنوك “20 مليون جنية”، خلال الأشهر الماضية من أجل تغطية مصاريف قطع الغيار وأعمل الصيانة بالمحطات، وذلك بعدما وصلت الخسائر فى العامين الماضيين إلى 304.2 مليون جنية.

 وتابع المصدر، أن قرار الزيارة الذى وافقت عليه الحكومة سيتم إجراء عدة نقاشات حوله فى الإجتماعات الحكومية المقبلة، وسوف تقر الزيادة رسمياً فى النصف الأول من سبتمبر الجارى قبل بدء العام الدراسى، وذلك دون المساس بإشتراكات الطلبة التى ستكون وفقاً للتسعيرات القديمة دون زيادة.

ومن جانبه عقد رئيس مجلس الوزراء “المهندس إبراهيم محلب” إجتماعاً مع وزيرة التطوير الحضارى “الدكتورة ليلى أسكندر” من أجل معرفة تطورات تطبيق منظومة النظافة الجديدة، وشارك محلب أيضاً أمس الأثنين فى احتفالية “مصر الخير” بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.