قناة السويس تأتي بقناديل البحر اللاسعة
قناديل لاسعة

غزو قناديل البحر اللاسعة :

قناة السويس الجديدة أدت إلي غزو أسراب من ” قناديل البحر اللاسعة ” للعديد من شواطئ الدول التي تقع علي البحر المتوسط الصيف الحالي ، و ذلك بعد توسع قناة السويس ، و هذه القناديل المعروفه علميا بـ ” Rhopilema nomadica ” ، ليس من المفترض وجودها في مياه الشرق الأوسط ، إذ أن موطنها الأساسي هو المحيط الهندي الذي يبعد العديد من الأميال عن البحر المتوسط .

تصريحات عالمة الأحياء البحرية ” بيلا جليل ” :

و أشارت ” بيلا جليل ” عالمة الأحياء البحرية إلي أن هذه القناديل قد تنقلت عبر قناة السويس ، بالإضافة إلي كونها واحدة من العديد من الأنواع الغازية التي إتخذت البحر المتوسط مسكنا لها ، بالإضافة إلي أن قناة السويس دفعت الكثير أيضا من الحيوانات البحرية الغريبة لأن تحل محل حيوانات المنطقة الأصلية ، و تعمل علي تغيير النظام البيئي .

قناة السويس الجديدة ممر الغزو :

و أضافت أيضا ” بيلا جليل ” أن سوف يزداد الأمر سوءا و خصوصا مع التوسع الأخير للقناة ، حيث سيكون هذا التوسع بمثابة شق طريق سريع للحيوانات الغازية ، واصفة إياها بممرا للغزو .

البحيرات المرة السد المنيع :

و الجدير بالذكر أن البحيرات المرة كانت تعتبر سدا منيعا و حاجزا طبيعيا لقناة السويس لمنع هذه الحيوانات الغازية من العبور ، و لكن تم تدمير هذا الحاجز الطبيعي أثناء التوسعات الأخيرة للقناة ، مما سمح للعديد من الحيوانات الأكثر خطورة و سمية من التدفق من مياه البحر الأحمر إلي مياه البحر المتوسط .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.