إشادة كبيرة بالقيادي الإخواني سيد قطب على قناة دريم ورد فعل مفيد فوزي(فيديو)
سيد قطب

استضاف الإعلامي مفيد فوزي الشاعر المصري الكبير فاروق شوشة على قناة دريم الفضائية، وفوجيء مفيد فوزي بالشاعر فاروق شوشة يمدح كثيرا القيادي الإخواني الكبير الشيخ سيد قطب، والذي تم إعدامه في عصر جمال عبد الناصر، حيث قال فاروق شوشة أن سيد قطب كان شاعرا كبيرا، وكان مثله في الشعر مثل شعراء مصر المشاهير محمود طه ومحمود حسن إسماعيل.

وقد حاول مفيد فوزي تغيير سياق الحوار، إلا أن شوشة استمر في وصلة مديح الشيخ سيد قطب حيث أكد أنه قام بتدريس القرآن لهم في الجامعة وأحبه شوشة وزملاؤه من أسلوبه وطريقته في شرح القرآن لهم، وكانت معلومات شوشة وزملاؤه عنه في ذلك الوقت أن قطب هو الشاعر والناقد الذي يشرح ويفسر لهم القرآن الكريم، ولكنهم علموا بعد ذلك بسنوات أنه أحد أكبر قيادات الإخوان المسلمين.

جدير بالذكر أن الشيخ سيد قطب أثناء سجنه وقبل إعدامه قام بتفسير القرآن الكريم بالكامل في كتاب “في ظلال القرآن”، في فترة أقل من عام تقريبا، وحتى وقتنا هذا يُعد هذا الكتاب من الكتب المتداولة في جميع الجامعات الإسلامية على مستوى العالم.

هذا وقد أشاد الشيخ محمد متولي الشعراوي بالشيخ سيد قطب، مؤكدا على أن تفسيره لسورة آل عمران في كتابه في ظلال القرآن، استنتج من خلاله مجموعة من المباديء مشددا على أن المسلمين في جميع بقاع الأرض لو جعلوها نصب أعينهم لما كان لأي دولة من دول الكفر غلبة عليهم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.