بالصور شكل الدينار الذهبي الذي أصدره تنظيم داعش للتداول في مناطق سيطرته بالعراق وسوريا
دينار ذهبي

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أنه سوف يقوم بسحب جميع العملات الورقية في المناطق التي يسيطر عليها في دولتي العراق وسوريا واستبدالها بالدينار الذهبي وطرحه للتداول النقدي في خلال شهر.

وأشار تنظيم داعش أن الله قد وفق أبناء الخلافه ويقصد بها تنظيم الدولة الإسلامية داعشي ومن عليهم بالقدرة والبصيرة وذلك من خلال كسر أغلال البنك الاحتياطي الفيدرالي مع إعادة الدينار الذهبي والفضي ليكون عملات التداول في بلاد العراق وسوريا وجميع المناطق التي يسيطر علىها تنظيم الدولة الإسلامية.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

دينار ذهبيوأعلنت هيئة الحسبة أو بيت المال أن الشهر القادم سيكون اهل ولاية نينوي في العراق على موعد لبداية انطلاق الدينا الذهبي للتداول.

دينار ذهبي1كما أبلغ أهل تنظيم داعش أهل مدينة الموصل العراقية باستخدام مبكرات الصوات من المساجد أن الأيام القادمة سيتم سحب أية مبالغ نقدية في محافظة نينوي في العراق وأنه خلال الأيام القليلة المقبلة ستشهد محافظة نينوي صرف الدينار الذهبي من خلال أربعة مصارف قد افتتحها تنظيم داعش في الموصل.دينار ذهبي2

وأضاف التنظيم أن درجة نقاوة الدينار الذهبي الذي سيتم تداولة في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم 21 قيراط ويصل وزنه 4.25 جرام ولايحمل صور لأية بشر أو حيوانات والوجه الخلفي للدينا يوجد به 7 سنابل.

كما أوضح تنظيم داعش أنه قد تم إصدار قطعة ذهبية تساوي 5 دنانير وزنها 21.25 جرام ويظهر على الوجه الخلفي لها خريطة العالم.

دينار ذهبي3

وكشف التنظيم أيضاً بأنه تم سك 3 فئات للدراهم الفضية الأولي درهم واحد ووزنه 2 جرام فضه ويوجد به صورة لرمح ودرع، الثاني خمسة دراهم وعليها صورة المنارة البيضاء والثالثة هي 10 دراهم ووزنها 20 جرام ومرسوم عليها المسجد الأقصى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.