جدل كبير بسبب قيام إيران بعرض فيلم يجسد سيدنا محمد
فيلم محمد

قامت إيران منذ أيام قليلة بعرض فيلم “محمد” وهو فيلم يحكي سيرة سيدنا محمد علية والصلاة والسلام، ولكن المشكلة فيه هو أنه يتم تجسيد سيدنا محمد وتجسيد الصحابة رضي الله عنهم، وهذا ما تسبب في كثير من الجدل والخلاف داخل إيران وخارجها وفي عدد كبير من الدول الاسلامية.

ما هي قصة فيلم محمد

الفيلم يحكي قصة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام منذ الولادة حتى سن 13 عام، ومن المفترض أن تقوم الشركة المنتجة بإستكمال القصة على جزئين أخرين للفيلم، وقد كشفت الصحف الإيرانية عن أن الفيلم تم تمويله بشكل ضخم جدا وقد تم بناء مدينة بالقرب من طهران وهذه المدينة تشبه مكة في وقت حياة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

رد فعل الأزهر تجاه عرض فيلم محمد

أصدر الأزهر بيان رسمي يرفض فيه تجسيد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام في هذا الفيلم، ولذلك طالبوا بعرض الفيلم بهذه الطريقة، وأشاروا الى أنه يجب إنتاج أفلام تحكي قصة سيدنا محمد ولكن ممنوع تجسيد الأنبياء والرسل والصحابة وأل البيت لان هذا يقلل من قيمته الروحية والدينية، وأشار الى أن هذا العمل لا يختلف عما فعله الغرب برسم صور مسيئة للرسول.

وقد تحدث مخرج الفيلم عن أن الغرض من فيلم محمد هو تعريف العالم بسماحة الإسلام، وذلك في ظل التخبط في المفاهيم الذي حدث للكثير في العالم حول المفهوم الحقيقي للاسلام مشيرا الى أن تجسيد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام لا يتعارض مع الشريعة.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها إيران بعرض أفلام ومسلسلات تجسد فيها الأنبياء والرسل حيث قد قامت قبل ذلك بإنتاج مسلسل يجسد قصة سيدنا يوسف عليه السلام، وقبله مسلسل يجسد قصة السيدة مريم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.