آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 30 أغسطس 2015

آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 30 أغسطس 2015

تحديث الساعة العاشرة مساءا لأهم وآخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 30 أغسطس لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم ببدء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية 27 أكتوبر القادم، إنشاء الجامعة البريطانية وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.

غرامة 5000 جنيه في حالة عدم وجود صناديق قمامة بالمحلات التجارية، إعلان الجدول الزمني للانتخابات البرلمانية المصرية اليوم، حضور رئيس الوزراء احتفالية تكريم طلاب المنح الدراسية، توجه رئيس الجمهورية إلى سنغافورة، اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الحجاج من الأمراض المعدية، استكمال محاكمة محمد مرسي وآخرين في قضية التخابر مع قطر.

انخفاض أسعار الدولار بالسوق السوداء اليوم، استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأحد الموافق 30 أغسطس 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 30 أغسطس 2015

بدء المرحلة الأولى من الانتخابات 27 أكتوبر القادم

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات اليوم عن مواعيد عقد الانتخابات البرلمانية المصرية 2015، على أن يبدأ تلقي طلبات الترشح أول شهر سبتمبر القادم، كما ستبدأ المرحلة الأولى من الانتخابات في السابع عشر من شهر أكتوبر القادم، وستبدأ المرحلة الثانية في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر القادم.

إنشاء الجامعة البريطانية وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قرارا يتضمن إنشاء الجامعة البريطانية، كما أصدر أيضا قرارا يتضمن إنشاء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.

غرامة 5000 جنيه في حالة عدم وجود صناديق قمامة بالمحلات التجارية

أصدر محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى السعيد قرارا يتضمن فرض غرامة خمسة آلاف جنيها على أصحاب المحلات التجارية، وذلك في حالة عدم وجود صناديق قمامة بالمحلات.

إعلان الجدول الزمني للانتخابات البرلمانية المصرية اليوم

تعلن اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية اليوم عن الجدول الزمني الخاص بإجراء الانتخابات البرلمانية المصرية القادمة، وذلك خلال مؤتمر صحفي سيتم عقده اليوم بمقر الهيئة العامة للاستعلامات في تمام الساعة السابعة مساءا.

حضور رئيس الوزراء احتفالية تكريم طلاب المنح الدراسية

سيقوم رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب اليوم بحضور الاحتفالية الخاصة بتكريم الطلاب الحاصلين على منح دراسية للخارج، والتي من المقرر أن تعقدها مؤسسة مصر الخير اليوم.

توجه رئيس الجمهورية إلى سنغافورة

توجه اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى سنغافورة؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ويأتي هذا في إطار زيارة رئيس الجمهورية لكل من الصين وسنغافورة وإندونيسيا.

اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الحجاج من الأمراض المعدية

صرح وزير الصحة الدكتور عادل العدوي عن اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية حجاج بيت الله الحرام من الأمراض المعدية خلال موسم الحج، وذلك بدءا من مغادرة الحجاج إلى الأراضي المقدسة وحتى عودتهم إلى أرض الوطن.

استكمال محاكمة محمد مرسي وآخرين في قضية التخابر مع قطر

تستكمل اليوم محكمة جنايات القاهرة محاكمة محمد مرسي وعشر أشخاص آخرين من القيادات المنتمية إلى جماعة الإخوان والمتهمين في القضية المعروفة باسم التخابر مع دولة قطر.

انخفاض أسعار الدولار بالسوق السوداء اليوم

انخفاض أسعار الدولار اليوم بالسوق السوداء في جمهورية مصر العربية، فقد وصل سعر شراء الدولار الأمريكي المتداول في السوق السوداء إلى 7.97 مقابل الجنيه المصري، كما سجل سعر الدولار المتداول اليوم بالبنوك المصرية 7.83 مقابل الجنيه المصري.

استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر

استقرار أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم في الأسواق المصرية 285664.66 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 285.67.

طقس اليوم مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية

يسود اليوم طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حيث تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 35 درجة.