الحكومة تعلن أخبار سارة جداً لأهالي سيناء.. ننشر التفاصيل

الحكومة تعلن أخبار سارة جداً لأهالي سيناء.. ننشر التفاصيل
وزير الري المكلف بتولي حقيبة وزارة الزراعة

في إطار خطة الحكومة للتنمية و الاستصلاح الزراعي في جنوب سيناء، أعلن الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية و الري أن الحكومة اعتمدت توزيع 25 ألف فدان على أهالي جنوب سيناء، و أعلن اشتراطات توزيع الأراضي بهدف الإصلاع و الزراعة لتنمية المنطقة.

و أضاف وزير الموارد المائية اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بحضور وزراء الزراعة و الري و محافظ جنوب سيناء بهدف بحث السبل المتبعة لتنمية جنوب سيناء، بأنه سيتم تخصيص 25% من أراضي سيناء لأهالي محافظة الجنوب و سيتم تخصيص 5 أفدنة لكل شاب، و ذلك في إطار المشروع لأهالي محافظة سيناء دون تحديد المساحة في صورة شركة مساهمة لاستصلاح أراضي سيناء مما يضمن تنمية للأراضي و استفادة لأهالي الجنوب.

و قد وضع وزير الموارد المائية اشتراطات تسليم الأراضي لأهالي جنوب سيناء كالتالي:

  • أن لا يزيد سن المنتفعين من الأراضي عن 40 عاماً.
  • سيخضع الأهالي المنتفعين من الأراضي إلى شروط جهاز تنمية سيناء خلال عمليات الاستصلاح و الزراعة و الطرح.

و أشار الوزير خلال المؤتمر الصحفي بأن الحكومة يجب أن تضمن عدم تسقيع الأرض أو بيعها، و إنما تقدم الحكومة تلك الأراضي للمواطنين بهدف الاستصلاح و الزراعة.

أما بالنسبة لموعد تسليم تلك الأراضي فقد أكد وزير الري و الإسكان و الزراعة، أن خبراء العدالة الانتقالية يشرفون على الانتهاء من وضع اللمسات النهائية لكراسة الشروط و ذلك حتى يتم عرضها على رئاسة مجلس الوزراء، و من ثم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي ليتم طرحها لأهالي جنوب سيناء في أسرع وقت.