الحكومة تعلن أخبار سارة جداً لأهالي سيناء.. ننشر التفاصيل
وزير الري

في إطار خطة الحكومة للتنمية و الاستصلاح الزراعي في جنوب سيناء، أعلن الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية و الري أن الحكومة اعتمدت توزيع 25 ألف فدان على أهالي جنوب سيناء، و أعلن اشتراطات توزيع الأراضي بهدف الإصلاع و الزراعة لتنمية المنطقة.

و أضاف وزير الموارد المائية اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بحضور وزراء الزراعة و الري و محافظ جنوب سيناء بهدف بحث السبل المتبعة لتنمية جنوب سيناء، بأنه سيتم تخصيص 25% من أراضي سيناء لأهالي محافظة الجنوب و سيتم تخصيص 5 أفدنة لكل شاب، و ذلك في إطار المشروع لأهالي محافظة سيناء دون تحديد المساحة في صورة شركة مساهمة لاستصلاح أراضي سيناء مما يضمن تنمية للأراضي و استفادة لأهالي الجنوب.

و قد وضع وزير الموارد المائية اشتراطات تسليم الأراضي لأهالي جنوب سيناء كالتالي:

  • أن لا يزيد سن المنتفعين من الأراضي عن 40 عاماً.
  • سيخضع الأهالي المنتفعين من الأراضي إلى شروط جهاز تنمية سيناء خلال عمليات الاستصلاح و الزراعة و الطرح.

و أشار الوزير خلال المؤتمر الصحفي بأن الحكومة يجب أن تضمن عدم تسقيع الأرض أو بيعها، و إنما تقدم الحكومة تلك الأراضي للمواطنين بهدف الاستصلاح و الزراعة.

أما بالنسبة لموعد تسليم تلك الأراضي فقد أكد وزير الري و الإسكان و الزراعة، أن خبراء العدالة الانتقالية يشرفون على الانتهاء من وضع اللمسات النهائية لكراسة الشروط و ذلك حتى يتم عرضها على رئاسة مجلس الوزراء، و من ثم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي ليتم طرحها لأهالي جنوب سيناء في أسرع وقت.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.